قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران: أصيب نائب وزير الصحة الإيراني إيراج حريرجي بفيروس كورونا المستجد، وفق ما أفاد مسؤول في الوزارة الثلاثاء، في ظل تفشي المرض في الجمهورية الإسلامية.

وقال مستشار وزير الصحة الإعلامي علي رضا وهاب زاده في تغريدة إن "اختبار كورونا المستجد الذي أجري للسيد حريرجي، نائب وزير الصحة الذي كان في الصفوف الأمامية في مكافحة فيروس كورونا، جاء بنتيجة إيجابية" لجهة الإصابة.

ويذكر أن حريرجي كان يعاني من سعال متكرر بينما تصبب عرقا خلال مؤتمر صحافي مشترك الاثنين مع المتحدث باسم الحكومة علي ربيعي.

إيطاليا تعلن ظهور الفيروس في منطقتين

سُجلت إصابات بفيروس كورونا المستجدّ في منطقتين جديدتين في إيطاليا هما توسكانا وصقلية، وفق ما أفاد جهاز الدفاع المدني معلناً أن عدد الإصابات الإجمالي بات 283 حالة في البلاد.

وكانت لا تزال هاتان المنطقتان بمنأى عن الفيروس قبل تسجيل إصابات في توسكانا (وسط إيطاليا) حيث أُبلغ عن إصابتين في فلورنسا وبيستويا، وكذلك في صقلية (جنوب) حيث نُقلت سائحة من مدينة بيرغامو (لومبارديا، شمال غرب) كانت في فندق في باليرمو، إلى المستشفى.

كرواتيا تعلن عن أول إصابة بفيروس كورونا في منطقة البلقان

كما أعلن رئيس الوزراء الكرواتي أندري بلينكوفيتش الثلاثاء عن أول إصابة بفيروس كورونا المستجدّ في بلاده وهي الأولى في منطقة البلقان.

وقال بلينكوفيتش لصحافيين "تمّ تأكيد إصابة أول مريض بفيروس كورونا المستجدّ. هو موجود في زغرب في مستشفى للأمراض الوبائية، إنه شاب أظهر عوارض طفيفة، وتمّ عزله ووضعه الصحي جيّد حالياً".


مواضيع قد تهمك :