نصر المجالي: يقود بيرس كوربين شقيق زعيم حزب العمال البريطاني المعارض السابق احتجاجات ضد الإغلاق المفروض لمواجهة فيروس (كورونا)، رافعا شعار بأن الفيروس يستخدم من قبل "النظام العالمي الجديد" لحقن البريطانيين بالرقائق الدقيقة (Microchips).

وقال تقرير صحفي إن كوربين الشقيق (73 عاما) المتهم بتسويق نظريات المؤامرة، شارك في احتجاج في وسط غلاستونبري، في مقاطعة سومرست، يوم الأحد، وكانت يرفع لافتة تضمنت شعارات تطالب بإنهاء "الإغلاق" الآن.

وحسب صحيفة (صن) اللندنية الشعبية البريطانية، اضطرت الشرطة إلى فض الاحتجاج وتقول إن رجلين ألقي القبض عليهما، وأُفرج عنهما منذ ذلك الحين قيد التحقيق، بينما واجه ثلاثة آخرين إشعارات بعقوبة ثابتة بموجب تشريع COVID-19".

وهذه هي ثالث مظاهرة يقودها المتنبئ الجوي، الذي كان شقيقه زعيم حزب العمال السابق جيرمي كوربين، إلى ما قبل أسابيع، زعيما للمعارضة.

وفي مظاهرة سابقة، أظهرت مقاطع فيديو بيرس كوربين يلقي خطابًا يدعي أنه لم تكن هناك "جائحة".

آلاف الوفيات

وحتى الآن، تم تسجيل ما يقرب من 250،000 حالة وفاة بسبب فيروسات التاجية في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك أكثر من 28،000 في المملكة المتحدة، في حين تم تسجيل أكثر من 3.5 ملايين حالة إصابة في جميع أنحاء العالم.

وفي المظاهرات السابقة، زعم كوربين الشقيق أيضًا أن قواعد الحكومة الخاصة بفصل مترين عن الآخرين كانت تسمح للأقمار الاصطناعية GPS و5G بالتعرف على هوية الأفراد بسهولة أكبر.

وخلال خطابه في مظاهرة سابقة، كان يمكن سماع السيد كوربين قائلًا: "نعلم جميعًا أن الإغلاق قد خذلنا. لقد تسبب في البؤس، نحن نعلم أنه لا يوجد جائحة ... سيكون لدينا المزيد من الوفيات بسبب الشعور بالوحدة والانتحار وإبقاء الناس خارج المستشفى".

الناشطة ثونبرغ

يذكر أن بيرس كوربين تصدّر عناوين الأخبار في أبريل من العام الماضي ، بينما كان الأخ جيريمي لا يزال زعيم حزب العمال، عندما وصف ناشطة المناخ السويدية غريتا ثونبرغ بأنها "طفل جاهل ومغسول الدماغ" وذلك في تغريدة على (تويتر) مع صورة للفتاة البالغة من العمر 17 عاما إلى جانب صليب معقوف.

وجاءت التغريدة بعد يوم واحد من لقاء شقيقه زعيم حزب العمال آنذاك جيرمي كوربين مع الناشطة السويدية التي كانت أظهرت دعمها لمتمردي لمجموعة Extinction Rebellion لتغيّر المناخ.

ووصف زعيم حزب العمال آنذاك الاجتماع فيما بعد بأنه "مذهل للغاية"، قائلاً إنه ناقش قضايا حول التلوث والانبعاثات والزراعة مع ثونبرغ.

مواضيع قد تهمك :