قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

رحبت وزارة الخارجية السعودية السبت بقرار ليتوانيا تصنيف حزب الله منظمة إرهابية، ورأت أنه يعكس إدراك المجتمع الدولي لخطورة حزب الله على الاستقرار الإقليمي والعالمي.

إيلاف من الرياض: رحبت المملكة العربية السعودية بقرار ليتوانيا تصنيف حزب الله اللبناني منظمة إرهابية، ومنع دخول أفراده إلى أراضيها.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن وزارة الخارجية السعودية "نوهت بأهمية تلك الخطوة، التي تعكس مدى إدراك المجتمع الدولي لخطورة حزب الله الإرهابي على الأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي".

وأعلنت ليتوانيا، الخميس، تصنيفها حزب الله ضمن قائمة المنظمات الإرهابية. وأصدرت قرارًا يمنع دخول الأشخاص المرتبطين به إلى أراضيها مدة عشر سنوات،

وقال ليناس لينكافيتشوس، وزير الخارجية الليتواني، في بيان: "نظرًا إلى المعلومات الواردة من مؤسساتنا وشركائنا، يمكننا أن نستنتج أن حزب الله يستخدم وسائل إرهابية تشكل تهديدًا أمنيًا لعدد كبير من البلدان، بينها ليتوانيا".

أضاف البيان: "ندعم الولايات المتحدة وألمانيا والمملكة المتحدة وهولندا، والدول الأخرى التي توصلت إلى الاستنتاج نفسه"، مشيدًا بالتعاون بين أجهزة الأمن الليتوانية والإسرائيلية، ومثمنًا عمل المؤسسات الأمنية لضمان سلامة مواطني البلدين.