قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بنما: قضى أكثر من 50 مهاجرا منذ بداية العام أثناء محاولتهم عبور غابات بنما سعيا للوصول إلى الولايات المتحدة، وفق مكتب المدعي العام البنمي الأربعاء.

و"سجل معهد الطب الشرعي وعلوم الطب الشرعي في بنما وفاة 53 مهاجرا في ظروف مختلفة في إقليم داريان" حسبما ذكر خوسيه فينسنتي باشار لوكالة فران برس.

والرقم أعلى بكثير مقارنة بالسنوات الماضية والعثور على ما بين 20 و30 جثة في المعدل في ممر دارين غاب، الممتد على مساحة 575,00 هكتار من الغابات على الحدود بين بنما وكولومبيا.


(المهاجرون الهايتيون يعبرون غابة دارين جاب، بالقرب من أكاندي، مقاطعة تشوكو، كولومبيا، متوجهين إلى بنما، في 26 أيلول/ سبتمبر 2021، في طريقهم في طريقهم لمحاولة الوصول إلى الولايات المتحدة)

ممر الغابات

وممر الغابات هذا هو أخطر مرحلة في الرحلة إلى الولايات المتحدة، حيث لا يواجه المهاجرون فحسب التهديدات الطبيعية مثل الثعابين والتضاريس الصعبة، بل مجرمين غالبا ما يسرقون المسافرين ويغتصبونهم.

ونبه باشار إلى "احتمال ارتفاع عدد الوفيات" بسبب زيادرة وتيرة تدفق المهاجرين عبر دارين غاب في 2021.

منذ مطلع العام عبر قرابة 70 ألف شخص داريان غاب، وفق السلطات البنمية، وهو عدد يكاد يوازي أعدادهم في السنوات الخمس السابقة مجتمعة.

وبينما تراجع عدد المهاجرين العابرين للأدغال بشكل كبير في الأشهر الأولى من جائحة كوفيد، يعاود الارتفاع حاليا.

في 24 أيلول/سبتمبر أعلن مكتب المدعي العام في بنما العثور على عشرة جثث، بينها لطفلين.

وطلبت كولومبيا الثلاثاء من بنما "تسهيل" دخول المهاجرين القاصرين والحوامل إلى اراضيها، للحؤول دون محاولتهم عبور داريان غاب.