إيلاف من الرياض: في تطور جديد على خط الأزمة المتفاقمة بين لبنان ودول الخليج، بسبب تصريحات مستهجنة أدلى بها كل من وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، ووزير الخارجية عبدالله بوحبيب، ظهرت دعوات سعودية لوقف التعاملات مع لبنان على مستوى الشركات.

ففي تغريدة على حسابه الشخصي على تويتر، دعا عجلان العجلان، رئيس اتحاد الغرف التجارية السعودية، رجال الأعمال السعوديين والشركات السعودية إلى وقف كافة تعاملاتها التجارية والاقتصادية مع لبنان، وأردف: "هذا أقل ما نقدمه دفاعًا عن وطننا".

وغرد العجلان أنه "لا يكفي استهداف بلدنا بتهريب المخدرات، بل وصل التمادي بالحكومة اللبنانية إلى أن تبارك وتبرر الأعمال الإرهابية التي تستهدف وطننا بالطائرات المفخخة".

وكانت السعودية والبحرين والكويت قد طلبت من السفراء اللبنانيين لديها المغادرة، وساتدعت سفرائها من لبنان، بعد انتشار حديث لقرداحي انتقد فيها السعودية واتخذ جانب المتمردين الحوثيين في اليمن.

وحظرت السعودية الواردات من لبنان، فيما أكدت أن الجالية اللبنانية في السعودية موضع ترحيب دائم، وأن لا صلة لها بالمولقف السياسية التي تصدر عن الحكومة اللبنانية، خصوصًا بعدما فشلت هذه الحكومة في التعاطي بجدية مع هذه الأزمة، وعجزت عن دفع قرداحي إلى الاستقالة.