إيلاف من بغداد: أفاد مراسل "روسيا اليوم" في العراق السبت بتعرض قاعدة عسكرية تركية لهجوم صاروخي شمالي البلاد. وذكر أن صاروخين نوع "كاتيوشا" سقطا في محيط قاعدة "زليكان" التركية في محافظة نينوى.

هذا وأفاد مصدر أمني لقناة "الحرة" باستهداف قاعدة "زليكان" العسكرية للجيش التركي شمال الموصل بثلاث صواريخ، صباح السبت. وقال المصدر إن محيط قاعدة "زليكان" التركية في نينوى تم استهدافه بصاروخين من نوع "كاتيوشا"، فيما انفجر صاروخ ثالث قبل وصوله القاعدة في الهواء.

وأشار المصدر إلى أن مكان انطلاق الصواريخ كان من مناطق في سهل نينوى. وأوضح أن القصف لم يسفر عن سقوط إصابات بين صفوف القوات التركية المتواجدة داخل القاعدة.

وكانت قاعدة "زليكان" قد تعرضت لاستهداف بنحو 5 صواريخ منذ أسبوعين، من دون وقوع إصابات.

وطالب عضو مجلس النواب العراقي عن محافظة نينوى، شيروان الدوبرداني، القوات الأمنية، بالقبض على "الارهابيين" الذين يطلقون الصواريخ ويتسببون ببث الرعب في قلوب الاهالي، في تصريح لشبكة رووداو الاعلامية السبت.

أضاف أن "هنالك تكراراً في الاستهدافات الارهابية، لمناطق بعشيقة وسهل نينوى والمناطق الكوردستانية خارج الاقليم، وهنالك قرى واحياء سكنية قريبة من اماكن سقوط الصواريخ"، منوها الى "حصول استهداف مؤخراً من قبل تنظيم داعش لاحدى الربايا للبيشمركة في تلك المنطقة"، وهو عد "العمليات الارهابية المتكررة مؤشراً خطيراً على استقرار وأمن محافظة نينوى من قبل الارهابيين والميليشيات"، مردفا ان "استهداف معسكر زيلكان يتم من اطراف ناحية بعشيقة وضمن حدودها الادارية".

وطالب الدوبرداني القائد العام للقوات المسلحة والقوات الامنية المسؤولة عن حماية المنطقة بالقاء القبض على هؤلاء الارهابيين، "لأن هذه المناطق ضمن مسؤولية اللواء 30 بالحشد الشعبي واللواء الثالث بالجيش العراقي".