اسامة مهدي من لندن : قال مصدر عراقي رسمي ان وزيرة الخارجية الاميركية غونداليزا رايس قد اجتمعت فور وصولها المفاجئ الى بغداد اليوم مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ثم مع رئيس الجمهورية جلال طالباني .

رايس تصل بغداد في زيارة مفاجئة

رايس فشلت ومبارك يتوقع انتخابات مبكرة في فلسطين

رايس قد تعلن عن تقدم حول حرية تنقل الفلسطينيين

وابلغ المصدر quot;ايلافquot; في اتصال هاتفي من بغداد ان مباحثات رايس مع المالكي وطالباني تناولت الاوضاع الامنية والسياسية في العراق بالاضافة الى الخطوات التي تقوم بها الحكومة لتحقيق المصالحة الوطنية .

واضاف ان بيانين منفصلين عن مباحثات رايس مع المالكي وطالباني سيصدران في وقت لاحق مشيرا الى ان هدف الزيارة تأكيد دعم الادارة الاميركية للحكومة العراقيية في تحقيق الامن والاستقرار وترحيبها باتفاق قادة القوى السياسية العراقية امس الاول على اتخاذ اجراءات عملية لوقف نزيف الدم العراقي .

وكانت رايس وصلت إلى العاصمة العراقية في وقت سابق اليوم في زيارة مفاجئة لم يعلن عنها سابقاً ضمن جولة شرق أوسطية تقوم بها حاليا زارت خلالها السعودية ومصر وإسرائيل والسلطة الفلسطينية.

يذكر أن آخر زيارة لرايس إلى العراق كانت في السادس والعشرين من نيسان (ابريل) الماضي الماضي عندما كانت هي ووزير الخارجية البريطاني آنذاك جاك سترو يبذلان مساعيهما لمساعدة القادة والزعماء العراقيين على البدء بعملية تشكيل حكومة وحدة وطنية فيما تدخل زيارتها الحالية وسط ضغوط أميركية على الحكومة العراقية بهدف وضع حد للاحتقان الطائفي الذي يمزق البلاد.