موسكو: قال نائب وزير الخارجية الروسي الكسندر الكسييف اليوم ان روسيا والصين تعتبران ان كل انذار موجه الى طهران في ما يتعلق بالملف النووي الايراني سيعطي نتائج quot;عكسيةquot;.وقال الكسييف ردا على سؤال لوكالة انباء انترفاكس الروسية عن القواسم المشتركة بين البلدين حيال الملف الايراني، ان quot;مواقف بلدينا تتطابق حول الاستحالة المطلقة لاستخدام القوة والتلويح باستخدامهاquot;.

واضاف ان quot;ايران دولة اقليمية كبيرة تؤثر بشكل كبير على هذه المنطقة الواسعة والمضطربة.و قال ان يتم التوجه اليها بالانذارات ومحاولة حشرها في الزاوية سيعطي نتائج عكسيةquot;.

وتابع الكسييف quot;نبذل جهودا بالاتفاق مع شركائنا الصينيين لتتخذ ايران قرارات حول المشكلات الاقليمية والدولية بواقعية وتأن ومسؤوليةquot;.واوضح ان quot;روسيا والصين من جهة وشركاءنا الغربيين من جهة اخرى، يواصلون بمشاركة فاعلة للاتحاد الاوروبي البحث عن سبل للخروج من هذا الوضع المعقد عبر استخدام هيئة الدول الست (الكبرى) والاتصالات الثنائيةquot;.

ويعقد وزراء خارجية الدول الست الكبرى (الصين وفرنسا وبريطانيا وروسيا والولايات المتحدة والمانيا) اجتماعا مساء الجمعة في لندن حول الملف النووي الايراني.

واعلنت وزيرة الخارجية البريطانية مارغريت بيكيت اثناء وصولها الى الاجتماع الذي سيبدأ في غياب وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس ان هذا اللقاء لن ينتهي بquot;قرارات كبيرةquot;.