بشار دراغمه من رام الله: تواصل وسائل الإعلام الإسرائيلية كشف معلومات سرية بشأن الاستعدادات الإسرائيلية لمواجهة أي خطر إيراني في المستقبل. وكُشف اليوم عن خطة حربية إسرائيلة جاهزة تصل العمق الإيراني. وأن هذه الخطة معدة سلفا وهي موجودة في أدراج الحكومة لكن لم يتم البحث في موعد تفعليها.

وقالت صحيفة معاريف الإسرائيلية أنه منذ تصعيد الإجراءات الدولية ضد إيران في الأشهر الأخير، فإن إسرائيل اعتمدت في موقفها الإستراتيجي على عدم تحويل التهديد الإيراني إلى مواجهة quot;إسرائيلية-إيرانيةquot;. والاتجاه نحو ترك الموضوع للمجتمع الدولي بقيادة الإدارة الأميركية.
كما جاء أنه تقرر اتخاذ هذا الموقف في أعقاب التقديرات التي تشير إلى أن التهديد الإسرائيلي بتنفيذ هجمات على إيران سوف يؤدي إلى تمزقات في الجبهة الدولية ضد إيران بما في ذلك روسيا. وهذه التمزقات سوف تحول المشكلة الإيرانية من مشكلة عالمية إلى مشكلة مع إسرائيل فقط. وكانت هذه التقديرات قد قدمت للمستوى السياسي في الأشهر الأخيرة، من قبل عدة جهات، من بينها المركز للدراسات السياسية، وشعبة التحليل الإستخباري لوزارة الخارجية، وعناصر إستخبارية أخرى.

وأوضحت الصحيفة أن إسرائيل سوف تدعم الإجراءات التي يقوم بها مجلس الأمن ضد طهران، وأنها لن تقوم بشكل منفرد بتنفيذ هجمات على المفاعلات النووية الإيرانية. وذلك وفقما تم الإتفاق عليه في مكتب رئيس الحكومة، إيهود أولمرت، حيث تقررت الإستراتيجية الإسرائيلية ضد ما أسمته quot;التهديد الإيرانيquot;.