سمية درويش من غزة: قال النائب حسام الطويل ، عضو لجنة المتابعة العليا للقوى الوطنية والإسلامية في تصريح خاص لـquot;إيلافquot; ، ان الاستعصاء الذي تشهده محاولات تشكيل حكومة الوحدة الوطنية ، وتوقف هذه الجهود يهدد بشكل كبير مستقبل القضية الفلسطينية ، ويزرع مشاعر اليأس والإحباط ببني الفلسطينيين.

وأشار أبو كمال ، إلى ان هذا من شأنه جر الساحة الفلسطينية الداخلية إلى المزيد من المواجهات والاقتتال الضار بوحدة الشعب الفلسطيني، مؤكدا انه لا يوجد بديل عن إعادة إحياء المشاورات والمفاوضات بين كل الفلسطينيين ، وتحديدا بين فتح وحماس من أجل الوصول الى تشكيل حكومة الوحدة الوطنية على أساس وثيقة الوفاق الوطني .

وشدد الطويل ، على انه لابد من إيجاد المخارج التوافقية لأزمة الصياغات حول الشرعية العربية والمبادرة العربية وان لا يبقى مصير الشعب الفلسطيني وان لا تستمر معاناته رهينة لهذه الاختلافات.

وأشار النائب المستقل ، إلى ان الاحتلال الإسرائيلي يستغل هذا الوضع الفلسطيني المتفاقم لتصعيد اعتداءاته ولفرض المزيد من المعاناة على الشعب الفلسطيني ، مذكرا بالحملة الإسرائيلية الجديدة المتصاعدة على غزة منذ منتصف الأسبوع الماضي والتي راح ضحيتها العديد من الشهداء وعشرات الجرحى وتجريف مساحات شاسعة من أراضى المواطنين .

وأضاف أبو كمال ، يأتي الاقتتال الداخلي ليعمق الألم وليزيد من حدة المأساة وليعطي الاحتلال الإسرائيلي مزيدا من الوقت ومن الظروف السانحة لتنفيذ مخططاته.

ودعا الطويل ، جميع الفصائل والقوى الفلسطينية إلى العمل الفوري لتدارك هذا التدهور الميداني الحاصل ، واصفا ما يحدث على الساحة بأنه انعكاسات للمشكلة الحقيقية التي تتمثل بعدم القدرة على التوصل الى تشكيل حكومة وحدة وطنية ، متوقعا في السياق ذاته ، أن المزيد من التأخير سيعني المزيد من التدهور الميداني ، والمزيد من سفك الدماء البريئة.