اسرائيل تدعو الى فرض عقوبات فعالة على ايران

عمليات تفتيش الوكالة الذرية ستكون محدودة في حال فرض عقوبات

طهران: قال الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد اليوم ان التهديدات التي تمارسها الدول الغربية ضد بلاده في شأن ملفها النووي لن تخيف الشعب الايراني الذي قرر مواصلة طريقه دون الاصغاء لمثل هذه التهديدات. واضاف نجاد لدى استقباله اعضاء رابطة المهندسين ان هذه التهديدات لن تثني الشعب الايراني عن مواصلة برنامجه النووي الذي اعتبر انه لا يتعارض مع القوانين والاعراف الدولية.

وشدد نجاد على ان quot;الشعب الايراني رغم الضغوط المتزايدة عليه لم ولن يتراجع قيد انملة عن حقه في استخدام التكنولوجيا النووية السلمية وهو متمسك في الوقت نفسه بكافة الاتفاقيات المتعلقة بالحد من انتشار الاسلحة النووية والمعاهدات الدوليةquot;.

وتابع الرئيس الايراني قوله ان بلاده quot;كانت ومازالت تؤمن بمبدأ الحوار الى جانب الدفاع عن حقها ومبادئها المشروعةquot;.

واشار نجاد الى مساعي الغرب لارغام ايران على القبول بتعليق انشطتها الخاصة بتخصيب اليورانيوم ولو لفترة قصيرة مضيفا quot;اذا ما خضعنا لمطالب الغرب وقمنا بتجميد انشطتنا النووية السلمية فانه سيواصل ضغوطه علينا وسيستغل ذلك ويظهر للآخرين اننا استسلمنا امامه في نهاية المطاف وانه كان على حقquot;. واضاف نجاد ان quot;بعض القوى الظالمة كانت تسعى تزامنا مع شن حربها على لبنان إلى فرض مطالبها على ايران عبر اصدار قرار من قبل مجلس الامن الامر الذي لم يتحقق لهم بفضل الباري عز وجلquot;.