طرابلس:وصل الرئيس المصري حسني مباركمساء اليوم الاثنين الى طرابلس في زيارة الى ليبيا حيث التقى على الفور العقيد معمر القذافي وتناولا طعام الافطار معا.وستتركز المباحثات بين الطرفين quot;على الاوضاع في فلسطين والسودان اضافة الى العلاقات الثنائيةquot;. واضافمصدر ليبي رسميالذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان الزعيمين quot;يسعيان لايجاد صيغة توافقية بين الطرفين الفلسطينيينquot; المتخاصمين، في اشارة الى الخلاف القائم حاليا على الساحة الفلسطينية بين حركتي حماس وفتح حول تشكيل حكومة وحدة وطنية.
كما اعلن المصدر الليبي ان مبارك والقذافي quot;سيؤكدان دعم سوريا ورفض ما تتعرض له من ضغوطاتquot; من دون تفاصيل اضافية.
اما بالنسبة الى مسالة دارفور في السودان، فاعلن المصدر الليبي ان الزعيمين العربيين يسعيان quot;لايجاد حل مع الحكومة السودانية عبر الاتحاد الافريقيquot;، كما انهما quot;متفقان على رفض اي تدخل اجنبي في دارفورquot;.
وكانت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية اعلنت عن زيارة مبارك الى ليبيا، موضحة انها ستستغرق عدة ساعات يجري خلالها محادثات مع العقيد القذافي حول quot;تطورات الاوضاع العربية والاقليمية والدولية والافريقيةquot;.
وكان اخر لقاء بين مبارك والقذافي عقد في مصراته (شرق طرابلس) في 28 شباط/فبراير الماضي واكدا خلاله رفضهما التدخل الاجنبي في ازمة دارفور، غرب السودان.