صحيفة نشرت الصور وحققت ارقاما قياسية في التوزيع
استياء من توديع راقصات عراقيات جنودا اميركان

معارك في ديالى لإسقاط إمارتها الاسلامية

مقتل 5 جنود اميركيين في الانبار

الجيش الاميركي: مداهمة مدينة الصدر كان للبحث

بوش يطالب إيران وسوريا بدعم العراق ولبنان

الدنمارك لن تسحب قواتها من العراق

لندن: أعلن الموظف السابق في مكتب التحقيقات الفدرالي جاك كلونان لـ(بي بي سي) إنإحدى أبرز الشهادات التي استخدمتها الولايات المتحدة لتبرير وجود صلة بين النظام العراقي السابق وتنظيم القاعدة، تم انتزاعها من أحد المقربين من الشبكة الإرهابية تحت التعذيب في سجن في مصر. وأضافجاك كلونانإن ابن الشيخ الليبي قال لموظفين في الاستخبارات الاميركية انه مقرب من زعيم القاعدة اسامة بن لادن ونائبه ايمن الظواهري، وانه quot;يعرف الكثير عن الاليات الداخلية للتنظيمquot;.

واوضح كلونان ان الليبي اقتيد الى القاهرة على ما يبدو، بعد اعتقاله في افغانستان خلال الهجوم على حركة طالبان الذي تلا اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001. وتعرض الليبي للتعذيب في احد السجون المصرية، كما قال ستيفن غراي مؤلف كتاب quot;الطائرة الشبحquot; الصادر اخيرا والذي اجرى تحقيقا حول سجون وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي.اي.ايه) في العالم.

واكد الرئيس الاميركي جورج بوش وجود هذه السجون التابعة لوكالة الاستخبارات الاميركية في خطاب ألقاه في السادس من ايلول/سبتمبر.

وقال غراي ان quot;الليبي اكد انه تعرض للتعذيب في سجن، وهذا تدبير مألوف في السجون المصريةquot;. واضاف في تصريح لهيئة الاذاعة البريطانية quot;ان اهم ما قاله هو وجود صلة ... بين القاعدة والنظام العراقي السابق. وقد بلغت هذه المعلومة اعلى المستويات واستخدمها (وزير الخارجية الاميركي السابق) كولن باول باعتبارها عنصرا اساسيا يبرر اجتياح العراقquot;.

وكان باول اكد في مجلس الامن في شباط/فبراير 2003 قبل اسابيع من بدء اجتياح العراق بقوات تحالف تقوده الولايات المتحدة، ان العراق في عهد صدام حسين زود القاعدة باسلحة، موضحا انه يستند في كلامه هذا الى عضو رفيع المستوى في الشبكة الارهابية، عرف عنه غراي بأنه الليبي. واوضح غراي ان الليبي نقل بعد احتجازه في مصر الى سجن سري لوكالة الاستخبارات المركزية الاميركية في باغرام شمال كابول ثم اختفى.واضاف quot;على غرار مئات الاشخاص الآخرين الذين اعتقلوا بعد 11 ايلول/سبتمبر، فقد اختفى في هذه السجون التي قال عنها الرئيس بوش انها quot;قد افرغتquot; من نزلائها.