بشار دراغمه من رام الله: أقرت لجان المقاومة الشعبية الفلسطينية للمرة الأولى بقرب انفراج أزمة ملف تبادل الأسرى بين الفلسطينيين والإسرائيليين. وتعبر لجان المقاومة أحد الفصائل الثلاثة التي اختطفت الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط بالقرب من قطاع غزة حيث شاركها بذلك حركة حماس ومجموعة أطلقت على نفسها اسم جيش الإسلام.

وقال المتحدث الرسمي باسم ألوية الناصر صلاح الدين ( الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية) أن هناك بوادر للاتفاق على صفقة لتبادل الأسرى. وأوضح في بيان حصلت quot;إيلافquot; على نسخة منه أن هناك نقلة نوعية في قضية الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط بعدما تم إجراء تعديلات على المبادرة المصرية بصيغة جديدة تم من خلالها تقريب وجهات النظر لتصبح تتوافق مع طموحات الشعب الفلسطيني وتطلعاته بصفقة عادلة.
وحمل البيان الذي حمل توقيع المتحدث الرسمي باسم ألوية الناصر صلاح الدين (أبو مجاهد) مسؤولية فشل المبادرات السابقة إلى إسرائيل وقال:quot; كافة المبادرات التي طرحت سابقا كان السبب في فشلها تعنت العدو الصهيوني إزاء العديد من القضايا وكنا معنيين بحل هذه القضية الإنسانية، ولكن ليس على حساب الشعب الفلسطيني وتضحياته الجسام فنحن مصممون على انتزاع حق الحرية لأسرانا البواسل الأبطال بكافة الطرق والوسائل وقريبا جدا سنلمس انفراجا في قضية الأسرىquot;.