طهران: عرضت قناة quot;العالمquot; الايرانية التي تبث باللغة العربية صورا قالت انها لحاملة طائرات اميركية تجوب مياه الخليج تم التقاطها من قبل طائرة ايرانية بدون طيار.وعرض التلفزيون في نشرته المسائية فيلما قصيرا لا تتجاوز مدته دقيقة يظهر صورا جوية مهتزة لحاملة طائرات وعلى ظهرها العديد من الطائرات اثناء ابحارها.

وقال المذيع ان الفيلم الذي يمتلكه حرس الثورة الاسلامية، يظهر سفينة من quot;الاسطول الاميركي في الخليجquot; مضيفا ان quot;مصدرا في الحرس الثوري قال ان الطائرة بدون طيار قامت بمهمتها دون ان يتمكن الطيارون الاميركيون من اصابتهاquot;.وتابع ان الطائرة التقطت عشرة افلام تظهر quot;معلومات اكثر دقة وتفاصيل للمعدات العسكرية والقوات الاجنبية ونشاطاتها في الخليجquot;.

ولم تذكر القناة التلفزيونية اسم حاملة الطائرات كما لم تكشف عن موعد التقاط تلك الصور.وياتي البث مع اقتراب موعد انتهاء المناورات الحربية التي تجريها ايران وتستمر عشرة ايام تحت اسم quot;الرسول الاعظم 2quot;، والتي قال القادة العسكريون انها تهدف الى استعراض قوة ايران الدفاعية وتجربة اسلحة جديدة.

وتزامنت المناورات الايرانية مع مناورات تقودها الولايات المتحدة في الخليج قبالة ايران بهدف وقف quot;تهريب الاسلحةquot;، في اول مرة تجري فيها مثل تلك المناورات في تلك المنطقة.