بوراوبرنس: اعلنت بعثة الامم المتحدة في هايتي اليوم ان جنديين اردنيين من قوة حفظ السلام الدولية قتلا مساء اليوم في العاصمة الهايتية بور او برنس برصاص مجهولين.وكانت دورية من قوات حفظ السلام التابعة للامم المتحدة عائدة الى قاعدتها عند الساعة 00،19 عندما تعرضت لاطلاق نار من مجهولين بالقرب من وسط المنطقة الصناعية في سونابي الواقعة على طريق المطار بالقرب من مدينة الشمس، اكبر مدينة صفائح في البلاد.

يشار الى ان هذه المنطقة في العاصمة الهايتية تقع تحت سيطرة عصابات مسلحة بالرغم من وجود الشرطة الهايتية وعكسريين دوليين.واوضحت البعثة ان الملازم اول احمد محمد والعريف رامي واصف قتلا في الحادث.

وقال رئيس جهاز الاتصالات والاعلام في البعثة الدولية بالوكالة جان جاك سيمون لوكالة فرانس برس ان quot;العسكري الاول توفي خلال نقله الى المستشفى في حين قضى الاخر متأثرا بجروحه في مستشفى بعثة الامم المتحدة التي تشرف عليها القوة الارجنتينيةquot;.وقدمت بعثة حفظ السلام الدولية تعازيها الى عائلتي الضحيتين والى المملكة الاردنية.

وكان الناطق الرسمي باسم الحكومة الاردنية ناصر جودة اعلن اليوم السبت مقتل جنديين اردنيين يعملان ضمن قوات حفظ السلام في هايتي جراء تعرضهما لاطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين.

ونقلت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) عن جودة قوله quot;تعرضت احدى دوريات كتيبة حفظ السلام الاردنية العاملة في هايتي مع قوات حفظ السلام الدولية في منطقة سونابي صباح هذا اليوم (السبت) واثناء عودتها من الواجب الى اطلاق نار مفاجىء من مجهولينquot;.واوضح ان الحادث quot;أدى الى استشهاد كل من الملازم اول مشاة احمد محمد حسن بعيرات والعريف السائق رامي واصف طه المحاميدquot;.واكد جودة ان quot;الحكومة الاردنية تؤكد استمرار الاردن فى اداء واجبه ودوره الانساني في رساء قواعد السلم والامن الدوليينquot;.

وقتل جنديان اردنيان من قوة حفظ السلام التابعة للامم المتحدة في هايتي في 17 كانون الثاني/يناير الماضي.كذلك قتل جندي اردني من القوة نفسها في 25 كانون الاول/ديسمبر الماضي.وفي 24 تشرين الاول/اكتوبر من العام الماضي توفي جندي اردني متأثرا بجروح بالغة كان قد اصيب بها في بور او برنس في هايتي.وينشر الاردن وحدة من 1497 جنديا في هايتي في اطار قوة الامم المتحدة، علما ان 750 منهم ينتشرون في احياء الصفيح.