القدس: قالت الناطقة باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت ان هذا الاخير حذر مساء الثلاثاء من ان اسرائيل quot;ستتحركquot; في حال واصل الفلسطينيون اطلاق الصواريخ باتجاه الدولة العبرية.وقالت ميري ايسين ان quot;رئيس الوزراء ابلغ سفراء دول الاتحاد الاوروبي الذين استقبلهم في القدس ان اسرائيل ستواصل ضبط النفس لكن في حال تواصل اطلاق الصواريخ فان اسرائيل ستتحركquot;مضيفتا ان quot;رئيس الوزراء اوضح ان 12 صاروخا اطلقت من قطاع غزة وانفجرت في الاراضي الاسرائيلية منذ دخول وقف اطلاق النار حيز التنفيذ صباح الاحدquot;.

واضاف اولمرت على ما نقلت الناطقة باسمه، ان quot;عدم اصابة احد يشكل معجزة، لو اصيب احد لاختلف الوضع كلياquot;.وكانت الاذاعة العسكرية افادت في وقت سابق ان اولمرت اعرب عن quot;خيبة املهquot; الثلاثاء لتواصل اطلاق الصواريخ.وقال اولمرت كما نقلت عنه الاذاعة quot;خاب املي لتواصل اطلاق الصواريخ وامل ان يلتزم الفلسطينيون تعهداتهم ويسعوا الى وقف هذا الامرquot;. كذلك، امل رئيس الوزراء ان quot;يقدر الاتحاد الاوروبي قبول اسرائيل وقف اطلاق النار والتزامها اياهquot;.

وسقط صاروخ اطلق من قطاع غزة قرب مدينة سديروت بجنوب اسرائيل من دون ان يسفر عن ضحايا، بحسب مصدر عسكري.وتبنت خلية من كتائب شهداء الاقصى الجناح العسكري لحركة فتح اطلاق هذا الصاروخ.

وستشدد وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس الخميس امام رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس على ضرورة احترام الهدنة بين الفصائل الفلسطينية والجيش الاسرائيلي، بحسب ما قال المتحدث باسمها شون ماكورماك الثلاثاء.وقال المتحدث ان quot;الرئيس عباس نشر عناصر من اجهزته الامنية في شمال قطاع غزة ولا يزال هناك اطلاق صواريخquot;، مضيفا quot;نأمل ان تكون (العناصر) فاعلة لمنع اطلاق صواريخ جديدة او شن اي هجوم انطلاقا من غزةquot;.