دمشق: أجرىمصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية اليوم مباحثات مع ممثلي الفصائل الفلسطينية ضمن مساع لتذليل العقبات امام تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية بين حركتي فتح وحماس، على ما افاد مصدر فلسطيني.

وقال خالد عبد المجيد الامين العام لجبهة النضال الفلسطيني في دمشق ان quot;لجنة المتابعة لممثلي الفصائل الفلسطينة التقت البرغوثي اليوم لتذليل الخلافات بين حركتي فتح وحماسquot; من دون المزيد من التفاصيل.واضاف بان quot;البرغوثي سيلتقي قيادة حماس بدمشق ومنهم خالد مشعل رئيس المكتب السياسي للحركة كما سيلتقي غدا نائب رئيس الجمهورية (السورية) فاروق الشرعquot;.

وكان البرغوثي وصل ليل الثلاثاء الى الاربعاء الى دمشق.

من جهة اخرى قال عبد المجيد أن رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية quot;امضى ليلة امس كاملة مجتمعا مع قيادة حماس في دمشق لتقييم الموقف الفلسطيني خاصة بعد ان استمع للفصائل الفلسطينية التي اكدت على ضرورة استئناف الحوار من اجل تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينة واعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينيةquot;.

وغادر هنية مساء اليوم دمشق متوجها الى طهران.وزار هنية دمشق في اطار جولة تشمل دولا عربية واسلامية وتهدف الى الحصول على مساعدات لمعالجة الازمة الاقتصادية والسياسية في الاراضي الفلسطينية وفي ظل تعثر محاولات تشكيل حكومة وحدة وطنية مع حركة فتح التي ينتمي اليها محمود عباس.