دمشق: قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) خالد مشعل هنا الليلة ان حماس قدمت تنازلات كثيرة من اجل تشكيل حكومة وحدة وطنية بمقياس وطني فلسطيني وليس بquot;مقاييس اسرائيليةquot;. واكد في احتفال اقامته الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بمناسبة الذكرى ال39 لانطلاقتها ان تشكيل الحكومة الفلسطينية هو ضرورة فلسطينية شرط ان تشترك فيها الفصائل كافة والمستقلون لمواجهة الحصار الذي بدأ quot;ينكسرquot;.

واوضح مشعل ان كل الفصائل الفلسطينية متفقة على اقامة دولة فلسطينية ضمن حدود عام 1967 مع مراعاة حق العودة والقدس الشريف وبلا جدار عازل ولا استيطان وكذلك الافراج عن جميع الاسرى مؤكدا ان الهدف البعيد هو quot;تحرير فلسطينquot;.

وقال مشعل في الاحتفال الذي اقيم في مخيم فلسطين بحضور عضو المكتب السياسي لحزب الله حسن حدرج وعدد من قادة وممثلي الفصائل الفلسطينية في دمشق ان quot;من صالح اميركا واسرائيل ان يقبلا التفاهم معنا على هذا الحل لان الاجيال اللاحقة قد لا تقبل بهquot;.

واضاف quot;انه اذا كانت اميركا تريد وقف شلال الدم في المنطقة فعليها ان تخضع للارادة الفلسطينية ومن خلفها الارادة العربية والاسلاميةquot; داعيا في هذا الصدد الامة الاسلامية الى مساندة الشعبي الفلسطيني لانجاز مشروعه الوطني.