ستراسبورغ: رأت رئيسة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية مريم رجوي الثلاثاء ان الغاء محكمة العدل الاوروبية قرار تجميد اموال حركة مجاهدي خلق quot;يثبت شرعية مقاومة الفاشية الدينية في ايرانquot;.وقالت مريم رجوي في مؤتمر صحافي في البرلمان الاوروبي ان القرار يخلص المنظمة من صفة الارهاب. واضافت ان quot;المحكمة الاوروبية لا تستطيع تجاوز صلاحياتها لكن اصبح من الواضح ان سمة الارهاب لم يعد لها اساسا قانونياquot;.

واكدت مريم رجوي ان quot;واحدة من اعلى السلطات القضائية في اوروبا تؤكد اليوم ان وصم الحركة الارهاب كانت مسألة محض سياسية تهدف الى تهدئة الملالي في اطار سياسة مراعاة اتبعها الاوروبيونquot;.

ودعت الى رفع القيود المرتبطة بادراج المجلس الوطني للمقاومة الايرانية على لائحة المنظمات الارهابية بعد الغاء القرار الاوروبي الذي صدر في 2002 بتجميد اموال مجاهدي خلق. ورأت ان quot;الاتحاد الاوروبي يجب ان يدفع تعويضات للاضرار الكبيرة التي الحقها بالمقاومة وبالشعب الايرانيquot;.

كما عبرت مريم رجوي عن املها في ان يتخلى الاتحاد الاوروبي عن quot;سياسة المراعاةquot; حيال نظام ايران لتبني quot;سياسة حازمة من اجل منع طهران من امتلاك سلاح نووي ووقف تدخلاتها في ايران والمنطقةquot;.واضافت ان quot;المنطقة لن تشهد السلام والهدوء طالما بقي الملالي في السلطةquot;، مؤكدة ان quot;الحل يمر عبر تغيير ديموقراطي في ايران وعلى اوروبا ان تقف الى جانب الشعب الايرانيquot;.