جنيف: أعلنت منظمة quot;ارض البشرquot; الانسانية اليوم ان 124 من العاملين في منظمات غير حكومية ومنظمات تابعة للامم المتحدة تم اجلاؤهم من منطقة الجنينة (غرب دارفور) بسبب انعدام الامن كليا.

وقال انياسيو بيكر مدير المساعدة الانسانية العاجلة في منظمة quot;ارض البشرquot; في بيان quot;ان هذا القرار تم تأجيله طويلا وستترتب عليه عواقب وخيمة على السكان الذين يواجهون أخطر ازمة انسانية على الارضquot;.

وعلقت هذه المنظمة غير الحكومية نشاطها في المنطقة حتى السادس من كانون الثاني/يناير المقبل مع بقاء احد موظفيها الاجانب واربعة عاملين من ابناء الخرطوم في المكان لكفالة حد ادنى من التواجد في مخيمات النازحين الثلاثة التي تقدم فيها المنظمة خدماتها.

وقد تم اجلاء العاملين الانسانيين ال124 وبينهم خمسة من العاملين في quot;ارض البشرquot; الاحد من الجنينة الى الخرطوم في طائرات استأجرها برنامج الاغذية العالمي.

واكدت المنظمة ان بعض مخيمات اللاجئين قطعت طرق الوصول اليها وان quot;اعمال العنف بلغت ذروتها مع تزايد الحوادث والهجمات على النازحين والعاملين الانسانيينquot;، منددة باستعراض القوة الذي تقوم به الميليشيات العربية.

وكانت منظمة اوكسفام الدولية الاهلية اعلنت الجمعة ان نحو 250 من العاملين في عدة منظمات اهلية دولية تم اجلاؤهم من دارفور واكثر من 400 من شرق تشاد حيث يزداد الوضع تدهورا.