بيداوة (الصومال): اعلنت الحكومة الانتقالية الصومالية ان معارك عنيفة تدور صباح اليوم الجمعة بين القوات الحكومية الصومالية المدعومة من اثيوبيا وقوات المحاكم الاسلامية في محيط بيداوة مقر المؤسسات الصومالية الانتقالية.واعلن وزير الاعلام علي جمعة ان quot;المعارك متواصلة على جبهتينquot;، مؤكدا ان quot;معظمها يجري في ايدال ودنسورquot;.وحتى اليوم الجمعة لم يتحدث اي من الطرفين عن دنسور المدينة التي يسيطر عليها اسلاميون وتبعد ستين كلم جنوب جبهة ايدال (ستون كلم جنوب بايدواة) حيث تدور المعارك منذ الاربعاء.

واذا تاكدت المعارك في دنسور فذلك يعني ان القوات النظامية تقدمت في هذا المحور.وفي خط الجبهة الثانية التي تقع على محور اخر تدور معارك ايضا في دينوناي التي تبعد ثلاثين كلم جنوب بايداوة وتضم قاعدة حكومية.وافاد سكان بيداوة مساء الخميس عن مرور قافلة دبابات اثيوبية متوجهة الى دينوناي.
واكد وزير الاعلام ان القوات النظامية قتلت quot;نحو 200quot; مقاتل اسلامي واصابت المئات الاخرين بجروح، مضيفا ان quot;الاسلاميين تكبدوا خسائر جسيمة لانهم يهاجمون ونحن ندافع. خسروا مئتي رجل بمن فيهم مقاتلون اجانبquot;.

واندلعت المعارك فجر الاربعاء بعد انتهاء المهلة التي حددها الاسلاميون للقوات الاثيوبية لمغادرة الصومال. واكد الطرفان انهما متفوقان في حين لم يتسن التاكد من ذلك لانعدام اي مراقب مستقل.واعلن الاسلاميون الجهاد ضد اثيوبيا التي يتهمونها بغزو الصومال لدعم الحكومة الانتقالية. وتنفي اديس ابابا ذلك لكنها تقول انها مستعدة لشن عملية عسكرية ضد الاسلاميين.