أسامة مهدي من لندن: دعا رجل الدين الشيعي المتشدد مقتدى الصدر اتباعه الى ضبط النفس وعدم اللجوء الى ردود فعل غير محسوبة عقب مقتل رئيس منظمة شهيد الله التابعة للتيار الصدري صاحب العامري في مدينة النجف اليوم والذي اقرت القوات الاميركية ضمنا بالمسؤولية عن ذلك .. بينما اكدت quot;الجبهة الوطنية لتحرير العراقquot; انها قامت بقتل مفجر مفخخة بمنطقة الاعظمية السنية في بغداد وادت الى مقتل 15 شخصا واصابة 37 اخرين واعلنت ان اسمه هو quot;عبد الامير جاسم الساعديquot;.

وطالب الصدر في بيان وزع اليوم اتباعه بالتهدئة وضبط النفس وعدم فعل مايضر البلد عامة ومدينة النجف خاصة وقال quot; ان التهدئة والحفاظ على المدينة الامنة - مدينة بلد امين الله - مسؤولية الجميع والا فهو عاص لامر الحوزة quot;. وناشد الصدر اتباعه الخروج بمظاهرة سلمية في النجف من اجل نصرة العراق والمطالبة بسيادته عامة وسيادة النجف على ملفها الامني خاصة وعدم التعدي على صلاحية الحكومة المحلية في المدينة المقدسة اذا كان ماحدث ليس بعلم الادارة المدنية للمدينة كما قال . وكانت القوات العراقية استلمت من القوات الاميركية الملف الامني في المحافظة (160 كم جنوب بغداد) وسط مخاوف شعبية من سيطرة المليشيات المدعومة من قوى احزاب سياسية على الاوضاع هناك وتفجر صراعات دامية فيما بينها.

وشدد الصدر على ان التهدئة والحفاظ على المدينة الآمنة مسؤولية الجميع quot; وإلا فهو عاص لأمر الحوزة.quot;. وطالب بعدم التعدي على صلاحية الحكومة المحلية في المدينة المقدسة. وكان أفراد فى عائلة العامرى اشاروا الى ان قوات اميركية داهمت منزل العامرى الكائن فى ناحية الحيرة التابع لقضاء المناذرة (18 كم جنوبى النجف) فجر اليوم واطلقت عليه النار بدعوى أنه قاوم عملية الإعتقال. وتعد مؤسسة شهيد الله اهم المؤسسات الشعبية لحركة مقتدى الصدر.

ودان الشيخ عبد الرزاق النداوي المتحدث الرسمي باسم مكتب الصدر في مؤتمر صحافي بالنجف اليوم quot; هذا الحادث الإجرامي الذي يدلل على أن القوات الأميركية في العراق هي قوات احتلال وليست قوات متعددة الجنسيات كما يحلوا للبعض أن يسميها كما قال .quot; وأضاف إن الأميركيين quot;يريدون جرنا إلى معركة مفتوحة ونحن لن ننجر الى ذلك وحتى لو كانت هناك نية في التوجه إلى معركة مع الاميركان فلن يكون المكان والزمان بيدهم ولكننا نقول اليوم اننا نحتفظ بحق الرد.quot; وقال quot; انهم يريدون عودة وزراء التيار الصدري الى العملية السياسية والمفروض ان الامور اليوم تسيرنحو التهدئة وخاصة النجف التي تسلمت ملفها الامني قبل ايام قليلة فلماذا هذه التدخلات وحتى لو كان الشهيد صاحب العامري مطلوب لدى قوات الاحتلال او القوات العراقية فلماذا لم يعتقل على الاقل لماذا يقتل quot;.

واقرالجيش الاميركي ضمنا بمسؤوليته عن قتل العامري خلال عملية مشتركة بين القوات الاميركية والعراقية . وقال بيان للجيش ان قوة مشتركة قتلت شخصا يصنع عبوات ناسفة وكذلك قائد خلية مسلحة في النجف.

ومن جانبه اكد العميد عبد الكريم مصطفى قائد شرطة النجف ان قوة اميركية دهمت منزل صاحب العامري الواقع في منطقة الحيرة وقتلته داخل منزلهquot; ولكنه رفض الإدلاء بمزيد من التفاصيل. وتسعى الولايات المتحدة إلى عزل التيار الصدري بعدما اتهمت وزارة الدفاع الاميركية ميليشيا جيش المهدي التابعة له بانها quot;المجموعة ذات التأثير السلبي الاكبر على الوضع الامني في العراقquot; في اشارة الى تورطها في العنف الطائفي. وحاولت واشنطن الدفع باتجاه تشكيل ائتلاف سياسي جديد يضم quot;المعتدلينquot; في العراق ويستبعد منه التيار الصدري. وبعد ان علق التيار الصدري في نهاية الشهر الماضي مشاركته في الحكومة (ستة وزراء) وفي مجلس النواب (30 عضوا من مجموع 130 للائتلاف الشيعي الموحد الحاكم من بين 275 عضوا يتشكل منهم المجلس) عاد واجرى مطلع هذا الاسبوع مفاوضات مع وفد من الائتلاف من اجل العودة اليهما.

منظمة تعلن الانتقام من مفجر مفخخة بالاعظمية في بغداد

اكدت quot;الجبهة الوطنية لتحرير العراقquot; انها قامت بقتل مفجر مفخخة في مدينة الاعظمية السنية في بغداد واعلنت ان اسمه هو quot;عبد الامير جاسم الساعدي.

واشارت الجبهة في بيان ارسل الى quot;ايلافquot; اليوم ان مواطنين اعتقلوا الساعدي وانه ينتمي الى المجلس الاعلى للثورة الاسلامية . وقالت انه اعترف بان رئيس منظمة بدر التابعة للمجلس هو الذي كلفه بتنفيذ الانفجار . . وفيما يلي ماجاء في البيان الذي لم يتم بعد التأكد من صحة الاتهامات الموجهة الى الجهات المسؤولة عن التفجير :

الجبهة الوطنية لتحرير العراق
-حق-
فصائل الحق 1 , 2
قاطع الاعظمية

تنفيذ حكم الشعب بالمجرم عبد الامير جاسم الساعدي
منفذ تفجيرات الاعظمية

تم القاء القبض على منفذ تفجيرات الاعظمية التي حصدت ارواح العشرات من المواطنين الابرياء يوم امس , واسم المجرم هو عبد الامير جاسم الساعدي , الذي كان برفقة زوجته التي اصطحبته للتمويه , وهو من سكنة مدينة الصدر , ويحمل هوية المجلس الاعلى للثورة الاسلامية , اعترف المجرم بانه كلف بتنفيذ العملية من قبل المجرم المدعو هادي العامري مسؤول ميليشيات بدر . قام اهالي الشهداء , بتنفيذ حكم العدالة بالمجرم , الذي اعدم عند فجر اليوم قرب موقع الجريمة , وعند طرف جسر الائمة من جهة الاعظمية . مازال التحقيق جاريا مع زوجته , لمعرفة اسرار واساليب عمل هذه الجماعات الاجرامية , نظرا لحجم المعلومات التي بحوزتها . وسيتم تنفيذ حكم الاعدام بحقها حال الانتهاء من التحقيق . المجد والخلود لشهدائنا الابرار والموت للعملاء والخونة , حدمة المشروع الصهيوني , ودعاة الفيدرالية والتقسيم .عاش العراق حرا , مستقلا , حصنا منيعا للعروبة والاسلام , والقيم الانسانية .

الجبهة الوطنية لتحرير العراق ndash; حق ndash;
فصائل الحق- قاطع الاعظمية
27 / 12 / 2006

وقد قتل 15 شخصا واصيب 37 اخرين الليلة الماضية في انفجار سيارة مفخخة بالقرب من مسجد ابو حنيفة النعمان في منطقة الاعظمية شمال بغداد وفق مصادر امنية وطبية.