بغداد: استأنفت المحكمة الجنائية العراقية العليا اليوم الاثنين جلسات محاكمة الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين وسبعة من مساعديه في قضية مقتل 148 قرويا شيعيا في بلدة الدجيل شمال بغداد عام 1982 بحضور جميع المتهمين. وبدأت جلسة المحاكمة الثالثة والعشرين بدأت عند الساعة 12:00 بالتوقيت المحلي (8:00 ت غ). ويفترض ان تستمع المحكمة اليوم الى خبراء الادلة الجنائية بشأن مقارنة المزيد من تواقيع المتهمين.

انفجار سيارتين مفخختين في بغداد
وعلى الصعيد الأمني،اعلن مصدر في وزارة الداخلية العراقية اليوم الاثنين مقتل ستة اشخاص وجرح 58 اخرين بجروح في انفجار اربع سيارات مفخخة في بغداد.وقال المصدر طالبا عدم الكشف عن اسمه ان quot;ثلاثة اشخاص قتلوا واصيب 25 آخرون في انفجار سيارتين مفخختين عند مدخل الجامعة المستنصرية (شرق)quot;. وكان المصدر قد اعلن في حصيلة سابقة مقتل شخصين واصابة 15 اخرين بجروح في هذا الهجوم.

واوضح ان quot;الانفجار الاول وقع حوالى الساعة 11:30 بالتوقيت المحلي (7:30 تغ) تبعه انفجار سيارة ثانية بعد وقت قصير جداquot;.كما اعلن مصدر في الشرطة quot;اصابة ثمانية مدنيين عراقيين بجروح في انفجار سيارة مفخخة منتصف نهار اليوم (الاثنين) في ساحة التحريات (شرق) مستهدفا مدنيين عراقيينquot;.وكان انفجار سيارة اخرى وقع صباح اليوم في منطقة باب المعظم (شمال) مما ادى الى مقتل ثلاثة اشخاص واصابة 25 اخرين بجروح، حسبما اعلن مصدر امني عراقي.