سمية درويش من غزة: أعلنت كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح ، اختطافها لجندي إسرائيلي بالضفة الغربية ، دون الإفصاح عن معلومات إضافية ، في حين أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس ، عن قتلها جندي إسرائيلي بمطار رفح جنوب قطاع غزة.

وكانت لجان المقاومة الشعبية ، قد اختطفت قبل أيام مستوطنًا يهوديًا يدعى الياهو بنحاس ، ثم قتلته بعد انتهاء المهلة التي منحتها للدولة العبرية لوقف عدوانها على قطاع غزة.

وذكرت قناة المنار الفضائية ، نقلا عن مصادر في الجناح المسلح لفتح بالضفة الغربية ، بأنه تم اختطاف احد الجنود الإسرائيليين بإحدى مدن الضفة الغربية ، لترتفع بذلك وتيرة الخطف التي يتعرض لها الإسرائيليين ، بسبب مواصلة حكومة اولمرت عدوانها على قطاع غزة .

ويمثل هذا الخطف ضربة جديدة لتل أبيب التي تشن حربا بلا هوادة على الفلسطينيين وحركة حماس لدفعها للإفراج عن الجندي الإسرائيلي quot;جلعاد شاليط quot; الذي اختطفته المجموعات المقاتلة فجر الأحد الماضي من قاعدته العسكرية جنوب قطاع غزة .

هذا وقالت كتائب القسام في بلاغ عسكري ، إن إحدى مجموعاتها العسكرية ، تمكنت من قنص وقتل جندي إسرائيلي في مطار رفح جنوب قطاع غزة ، والذي اجتاحته قوات الاحتلال مع بدء عمليتها العسكرية أمطار الصيف.