الرياض: غادر الرئيس المصري حسني مبارك اليوم السعودية حيث قام بزيارة استمرت يوما واحدا التقى خلالها العاهل السعودي عبدالله بن عبد العزيز

الرئيس مبارك يصل الباحة للقاء العاهل السعودي

مبارك يصف أحداث المنطقة بالفوضى الهدامة

الرياض ترد على الجزيرة

السعودية: إما السلام أو الحرب

فيصل وبندر إلى موسكو اليوم للالتقاء ببوتين

السعودية: إذا سقط السلام فلن يكون غير الحرب!

رايس تلتقي عباس ..والامن الفلسطيني يقمع المتظاهرين

وتباحث معه في الازمة الحالية في الشرق الاوسط وسبل التوصل الى وقف لاطلاق النار quot;اولاquot;. وذكر مصدر دبلوماسي مصري ان الاجتماع الذي تم بين مبارك والملك عبدالله في مدينة الباحة في جنوب غرب المملكة quot;تناول تطورات الاوضاع الخطرة في المنطقة على ضوء استمرار الاعتداءات الاسرائيلية في لبنان والاراضي الفلسطينيةquot;.

واضاف المصدر ان الرجلين بحثا في quot;نتائج الاتصالات السياسية والدبلوماسية، خصوصا الاتصالات المصرية والسعودية الساعية الى اعلان وقف لاطلاق النار في لبنانquot;. وقال المصدر ان الطرفين شددا على ضرورة اعلان وقف اطلاق نار quot;اولاquot; ومن ثم الافساح بالمجال امام quot;الجهود والمفاوضات الدبلوماسية لايجاد حل للازمةquot;. واكد المصدر ان الزعيمين اجريا تقويما للموقف وللاوضاع واتفقا على quot;ان استمرار الاعمال العسكرية الاسرائيلية في لبنان والاراضي الفلسطينية يهدد بانفجار الوضع في المنطقة بشكل شامل واشعال حروب مختلفة فيهاquot;.

وحذرت السعودية في بيان صادر عن الديوان الملكي اليوم الثلاثاء، من حرب quot;لن يسلم من شرها احدquot; نتيجة quot;لغطرسةquot; اسرائيل التي ما تزال ترفض اعلان وقف لاطلاق النار. وحذر البيان من انه quot;اذا سقط خيار السلام نتيجة الغطرسة الاسرائيلية، فلن يبقى سوى خيار الحرب وعندها لا يعلم الا الله جلت قدرته ما ستشهده المنطقة من حروب ونزاعات لن يسلم من شرها احد حتى الذين تدفعهم قوتهم العسكرية الآن الى اللعب بالنارquot;.

واكد البيان ان quot;الصبر لا يمكن ان يدوم للابد وانه اذا استمرت الوحشية العسكرية الاسرائيلية في القتل والتدمير فان احدا لا يمكنه ان يتوقع ما قد يحدث وعندما يقع المحظور لا يجدي الندمquot;. وتقوم الرياض ومصر بجهود دبلوماسية للضغط على اسرائيل من اجل اعلان وقف لاطلاق النار في لبنان الذي يتعرض منذ اسبوعين لعملية عسكرية عنيفة اسفرت عن مقتل نحو اربعمئة شخص غالبيتهم الساحقة من المدنيين. وكانت اسرائيل شنت حملتها اثر قيام حزب الله الشيعي اللبناني بخطف جنديين اسرائيليين عند الحدود اللبنانية الاسرائيلية.

خلال الاستقبال