تعليق جلسة مجلس الامن حول قانا

قمة سعودية أردنية عاجلة في جدة

ميليشيا دينية تثير الخوف في أنحاء السعودية

الادانات الدولية لمجزرة قانا مستمرة

الرياض : قدم العاهل السعودي عبدالله بن عبد العزيز اليوم الاحد دعمه لرئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة في قراره رفض اجراء اي مفاوضات قبل اعلان وقف لاطلاق النار بعد القصف الاسرائيلي لقرية قانا.الى ذلك، نددت الرياض بهذه quot;المجزرةquot; التي سقط فيها اكثر من خمسين مدنيا غالبيتهم من الاطفال.

وافادت وكالة الانباء السعودية الرسمية ان الملك عبدالله اكد للسنيورة في اتصال هاتفي quot;تاييده للموقف اللبنانيquot; الذي ابلغه اياه رئيس الوزراء اللبناني وهو quot;بان لبنان ليس مستعدا لاجراء اي محادثات قبل التوصل الى وقف فوري غير مشروط لاطلاق النار اضافة الى اجراء تحقيق دولي في المجازر الاسرائيلية التي تجري في لبنانquot;.واعلن السنيورة اثر قصف قرية قانا الجنوبية انه لم يعد هناك مجال للمحادثات.

وفي بيان نشرته الوكالة، اكد مصدر سعودي مسؤول ان quot;المملكة تدعو الى وقف فوري لاطلاق النار والاستجابة لمطالب الحكومة اللبنانية وتحذر من تداعيات العدوان الاسرائيلي الذي يوسع من دائرة العنف ويخرج الامور عن السيطرةquot;. واضاف المصدر quot;ما كان لاسرائيل ان تنتهك لبنان الشقيق على هذا النحو لولا الآلة العسكرية الهائلة التي زودت بها ولولا هذا العجز الدولي عن اتخاذ اي قرار لوقف اطلاق النار ولولا الدعم المعنوي والسياسي والمادي الذي تلقاه اسرائيلquot; في اشارة ضمنية الى الولايات المتحدة.

الى ذلك، دان الامين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد الرحمن العطية quot;المذبحة الوحشية التي ارتكبتها اسرائيل في قاناquot;.وجاء في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه ان quot;الصمت الدولي المستمر الذي رافق العدوان الاسرائيلي منذ يومه الاول ضد لبنان يشكل تواطؤا مفضوحا سمح لاسرائيل بالتمادي في ارتكاب جرائمها ضد لبنان والانسانيةquot;.ودعا العطية الى quot;وقف فوري وعاجل لاطلاق النارquot;.