نيويورك:أكدت تقارير واردة من قيادة قوة الأمم المتحدة الموقتة في لبنان اليونفيل أنها سجلت ثلاثة خروقات إسرائيلية للأجواء اللبنانية خلال 24 ساعة الماضية.كما وسجلت أيضا انسحابا للجيش الإسرائيلي من المناطق الواقعة جنوب نهر الليطاني في جنوب لبنان والتي تشمل تبنين وغندورية ومرجعيون والقلعية وخيام.

ونوه بيان صادر عن الأمم المتحدة بأن قوات اليونفيل قامت وبعد تسلمها لهذه المناطق اللبنانية من الجيش الإسرائيلي بوضع بعض نقاط العبور والتفتيش بها وتمشيطها للتأكد من صحة الإنسحاب الإسرائيلي منها، موضحا أن الجيش اللبناني بدأ ومند صباح اليوم بنشر قواته في هذه المواقع، في الوقت الذي تسيطر فيه قوات اليونيفيل على المنطقة الفاصلة في الجنوب بين الجيش اللبناني والجيش الإسرائيلي.

وقال البيان إن قوات اليونيفيل شاهدت وصول أعداد كبيرة من قوات الجيش اللبناني اليوم إلى مدينة صور، تم نشر 500 جندي منها على الأقل في منطقة تبنين، و800 جندي آخرين في مرجعيون، ونوه البيان بأنه ووفقا للترتيبات التي تم الإتفاق حولها خلال الإجتماعات التي عقدتها قيادة اليونيفيل مع ممثلي كل من حكومتي لبنان وإسرائيل خلال الأيام القليلة الماضية. و من المقرر أن يستمر انسحاب الجيش الإسرائيلي وانتشار الجيش اللبناني خلال الأيام القليلة القادمة في هذه المناطق بشكل منسق.

وذكر البيان بأن قوات اليونفيل سجلت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية قيام الطائرات الإسرائيلية بخرق المجال الجوي اللبناني ثلاث مرات على الأقل دون أن يقع أي تبادل لإطلاق النار بين الجانبين. كما أكد أن الفرقة الصينية التابعة لليونيفيل قامت بإزالة الذخائر غير المتفجرة والألغام والتي تشكل تهديدا كبيرا للمدنيين الذين بدأوا في العودة بأعداد كبيرة إلى ديارهم.