علي الحسن من لندن: قال بيان صادر عن الديوان الملكي السعودي يوم السبت أن الملك عبدالله بن عبد العزيز قد أصدر قراراً يقضي بتمديد خدمات الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز الذي يتولى امارة إقليم الجوف شمالاً لمدة أربع سنوات مقبلة بعد أن شارفت مدة خدمته على الانتهاء، إضافة إلى قرار ملكي آخر يقضي بتمديد خدمة أحد المستشارين في الديوان الملكي، صالح خصيفان، لأربع سنوات مقبلة.

وجاء في الأمر الأول الملكي كما بثته وكالة الأنباء السعودية:quot;نحن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية .. أمرنا بما هو آت ..أولاً / تمدد خدمة صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف بمرتبة وزير لمدة أربع سنوات وذلك اعتباراً من 24 / 8 / 1427هـ.ثانياً .. يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذهquot;.

وجاء في القرار الثاني الذي نقلته الوكالة عن الديوان الملكي السعودي:quot; أمرنا بما هو آت ..تمدد خدمة معالي الأستاذ صالح بن طه خصيفان المستشار بالديوان الملكي بمرتبة وزير لمدة أربع سنوات وذلك اعتباراً من 24 / 7 / 1427هـquot;.

واتخذ الملك السعودي قراريه السالف ذكرهما بعد الاطلاع على المادة الثامنة والخمسين من النظام الأساسي للحكم في بلاده، وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة الذي يخوله إجراء تغييرات في مناصب مسؤولي الدولة حسب ما تقتضيه المصلحة الوطنية.

ويتم التجديد لأمراء الأقاليم السعودية، البالغ عددها 13 إقليماً، وموظفي الدولة الكبار كل أربع سنوات بناء على أمر ملكي، وفي حالات نادرة يتم إعفاءهم أو تبديل مواقعهم في خريطة مناصب الدولة.