نهى احمد من سان خوسيه: في بيان رسمي وزع على وسائل الاعلام اعلن مكتب ادارة المخابرات السرية الاميركية عن تعيين باتريك ماهر مدير للبعثة المسؤولة عن مراقبة كوبا وفنزويلا وتسمى بعثة الادارة لكوبا وفنزويلا. وكما ورد في البيان فان مدير ادارة المخابرات جون نغروبونت اختار ماهر الذي شغل في السابق منصب نائب مدير مكتب السي اي اي للدعم السياسي كي يحتل هذا المركز المهم. ويعمل باتريك ماهر في دائرة المخابرات السرية الاميركية منذ عام 1974 وتخصص في شؤون بلدان اميركا الجنوبية. ومن المناصب التي احتلها ادارة مجموعة العمل الكولومبية، وبدأ بممارسة عمله كضابط للمخابرات الوطنية للجزء الغربي من الكرة الارضية منذ مطلع عام 2005.

لكن اشارت معلومات صحفية انه سوف يظل في منصبه الجديد في بعثة الادارة لكوبا وفنزويلا الى ان يعين شخص اخر بشكل دائم. وقالت نفس المعلومات ان تعيينه قد يكون له علاقة بالوضع الحالي في كوبا عقب نقل الرئيس فيدل كاسترو مهمات الرئاسة الى اخيه راول لما له من خبرة وفيرة في المنطقة.

ومن اهم مهمات ماهر تحليل كل المعلومات التي تصله عن كوبا وفنزويلا والتعاون مع كل المخابرات السرية الاميركية الا ان مهماته لها صفة سياسية وليست مخابراتية.