مواقع اسلامية تعلن فيديو قريب للظواهري
دبي: دعا زعيم تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين أبو حمزة المهاجر انصاره في تسجيل صوتي وزع على الانترنت اليوم الى خطف رعايا غربيين في العراق لمبادلتهم برجل دين مصري مسجون في الولايات المتحدة. وقال ابو حمزة المهاجر quot;اناشد كل مجاهد حر على ارض الرافدين (العراق) ان يجد ويجتهد في هذا الشهر الكريم (رمضان)quot;. واضاف quot;لعل الله يرزقنا باسر بعض كلاب الروم فنخرج بهم شيخنا من منافي سجنهquot;، في اشارة الى عمر عبد الرحمن الموقوف اثر اعتداءات استهدفت مركز التجارة العالمي في نيويورك العام 1993.

وخلف ابو حمزة المهاجر ابو مصعب الزرقاوي على رأس تنظيم القاعدة في العراق بعدما قتل الثاني في غارة اميركية في حزيران/يونيو الفائت.

ودعا مناصريه الى شن حرب quot;جرثوميةquot; على القوات الاميركية في هذا البلد كما دعاهم الى خطف رعايا غربيين في العراق لمبادلتهم برجل دين مصري مسجون في الولايات المتحدة. ودعا ايضا الى تكثيف العمليات ضد القوات الاميركية في العراق رغم اعلانه ان القاعدة فقدت اكثر من اربعة الاف مقاتل اجنبي في هذا البلد.

وقال ابو حمزة المهاجر في تسجيل صوتي وزع على الانترنت الخميس quot;رسالتي الى اهل الكفاءات المتميزة والخبرات (...) وخاصة علماء الذرة وهندسة المتفجرات، نقول نحن في حاجة ماسة اليكم لان معسكرات الاميركان خير حقل للتجارب غير التقليدية من الجرثومية والقذرةquot;.

وقال ابو حمزة خليفة ابو مصعب الزرقاوي زعيم تنظيم القاعدة في العراق الذي قتل في حزيران/يونيو الفائت في غارة اميركية ان quot;القاعدة تعلن بدء حملة عسكرية كبرى ضد الاميركيين والمرتدينquot;، في اشارة الى القوة المتعددة الجنسية بقيادة الولايات المتحدة ومن يدعمها من العراقيين. ويفيد quot;الجهاديونquot; في العراق من شهر رمضان لتكثيف هجماتهم.

وكان ابو حمزة دعا في بداية ايلول/سبتمبر كل سني الى ان يقتل اميركيا واحدا على الاقل في مهلة لا تتجاوز خمسة عشر يوما. لكنه اقترح في الشريط نفسه الخميس quot;عفواquot; على شيوخ العشائر الذين يتخلون عن التعاون مع الحكومة العراقية للالتحاق بصفوف quot;المجاهدينquot;، موضحا ان العفو يستمر خلال شهر رمضان. وجاء في الشريط quot;اولئك الذين وقفوا مع الخونة فخانوا دينهم وعرضهم اقول لهؤلاء في هذا الشهر الكريم اننا اليوم نعلن عفوا عاما عن كل هؤلاءquot;.

غير ان العرض مشروط بامرين هما اعلان quot;توبة صادقةquot; وquot;ان تضعوا ايديكم في ايدي اخوانكم المجاهدين لنخرج المحتلquot; من العراق. وفي الشريط نفسه، دعا ابو حمزة انصاره الى خطف رعايا غربيين في العراق لمبادلتهم برجل دين مصري مسجون في الولايات المتحدة. وقال quot;لعل الله يرزقنا باسر بعض كلاب الروم فنخرج بهم شيخنا من منافي سجنهquot;، في اشارة الى عمر عبد الرحمن المحكوم بالسجن مدى الحياة في كانون الثاني/يناير 1996 اثر اعتداءات استهدفت مركز التجارة العالمي في نيويورك العام 1993. واضاف quot;اذكركم بالعالم الضرير عمر عبد الرحمن القابع في سجون اميركا متعرضا لاشد انواع التعذيب والاساءة النفسية والجسديةquot;.

من جهة اخرى، اقر ابو حمزة في التسجيل نفسه بان تنظيم القاعدة فقد اكثر من اربعة الاف مقاتل اجنبي في مواجهة قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة في العراق. وقال quot;ما سكبناه من دماء لنا في العراق كثير، اكثر من اربعة الاف مهاجرquot;، مستخدما التعبير الذي تعتمده عادة القاعدة للدلالة على المقاتلين الاجانب في العراق. ولم يكشف تنظيم القاعدة في العراق هوية خليفة الزرقاوي، فيما اعلن الجيش الاميركي الذي نشر صورة لابو حمزة في حزيران/يونيو انه مصري واسمه ابو ايوب المصري. لكن ياسر السري مدير المرصد الاسلامي الذي مقره في لندن يقول ان ابو حمزة عراقي ولقبه الشيخ ابو حمزة البغدادي.