براون يتخلّى عن الانتخابات المبكرة

صحف تنتقد براون لقراره عدم الدعوة إلى إنتخابات مبكرة

لندن: تحت هذا العنوان الكبير كتبت صحيفة الغارديان البريطانية تقول إن محاولة رئيس الوزراء البريطاني غوردونبراون استعادة مصداقيته لدى الناخب البريطاني ستبدأ اليوم بإعلان سحب عدد إضافي من القوات البريطانية في العراق. quot;كما من المتوقع أن يقول براون أن حكومته ستقوم بتوفير 500 فرصة لجوء سياسي كحد أقصى للعراقيين الذين تعاونوا مع القوات البريطانية في البصرة أو مع السفارة البريطانية في بغداد ويخشون أن تتم ملاحقتهم من قبل المسلحين بعد انسحاب القوات البريطانيةquot;.

وفي الصفحة الخامسة من الغارديان نطالع تغطية أوسع لإعلان براون المرتقب الخاص بخفض القوات في العراق وفيها نقرأ أنه quot;من المتوقع أن يقول رئيس الوزراء إن بريطانيا ستسلم مسؤولية الأمن في محافظة البصرة إلى القوات العراقية خلال الشهرين المقبلين. وبحلول هذا الوقت سيكون العدد الإجمالي للقوات البريطانية في العراق قد انخفض ليصل إلى 4500 جنديquot;.

وإن هذا الرقم سينخفض ليصل إلى 3000 جندي بحلول شهر أيار/مايو المقبل. لكن من المتوقع أن يختار براون نقل معظم هذا العدد إلى الكويت وإبقاء البقية في قاعدة البصرة الجوية، آخر قاعدة بريطانية في العراقquot;.