القدس:اطلقت منظمة اسرائيلية متشددة حملة في كافة انحاء اسرائيل لاطلاق سراح قاتل رئيس الوزراء السابق اسحق رابين في الذكرى الثانية عشرة لاغتياله.وقال ايتامار بن غفير الذي ينتمي الى جمعية تدعم ايغال عمير الذي اغتال رابين quot;اذا كانت اسرائيل مستعدة لاطلاق سراح ارهابيين من اجل السلام، فاستنادا الى المبدأ نفسه نطالب باطلاق سراح ايغال عميرquot;.

وفي الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر 1995 اطلق عمير ثلاث رصاصات على ظهر رابين في ختام مسيرة للسلام في تل ابيب وذلك في محاولة لنسف اتفاقات اوسلو الموقعة مع الفلسطينيين والتي حاز رابين بسببها على جائزة نوبل للسلام.

وبثت المنظمة التي تطلق على نفسها quot;الجمعية من اجل الديمقراطيةquot; شريطا مصورا مدته 15 دقيقة لعائلة عمير تطالب اسرائيل باطلاق سراحه quot;باسم حقوق الانسانquot; وquot;المصالحة الوطنيةquot;.وتنوي المنظمة تسليم 150 الف نسخة من الشريط في الشوارع وفي تجمعات المتطرفين اليمينيين بمناسبة مرور 12 عاما على مقتل رابين المصادفة يوم الاربعاء حسب التقويم العبري.وحكم على عمير بالسجن مدى الحياة لاغتياله رابين ويحتجز في زنزانة انفرادية في سجن بئر السبع في جنوب اسرائيل تحت مراقبة الكاميرات على مدار الساعة. ولم يعرب عمير ابدا عن اسفه لما حصل.