وفد إسرائيلي إلى واشنطن تحضيرًا لإجتماع آنابوليس

بيريز وعباس يدعوان الى اغتنام فرصة أنابوليس

واشنطن: خيم الشك الاربعاء في واشنطن على الجولة الجديدة التي ستقوم بها وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس الى الشرق الاوسط قبل مؤتمر السلام الدولي في انابوليس.واعلنت المتحدثة باسم البيت الابيض دانا بيرينو عن هذه الجولة الجديدة لرايس من اجل تقريب المواقف بين الاسرائيليين والفلسطينيين حول وثيقة مشتركة لحملها الى المؤتمر.

وقالت بيرينو ردا على سؤال حول موعد مؤتمر انابوليس (بالقرب من واشنطن) الذي لم يعلن عنه بعد quot;ستزور رايس المنطقة نهاية الاسبوعquot;. واضافت quot;سوف نرى عندها ما اذا كان لدينا شيء نعلنهquot;.

واوضحت quot;نحن نعمل مع الاطراف لمواكبتهم وخلق مناخ للاجتماع يؤدي بالواقع الى وضع لائحة اساسية بالمسائل التي يجب البحث فيها من اجل التوصل الى دولة فلسطينيةquot;.وتابعت قائلة quot;نعتقد اننا على وشك الوصول الى ذلك. ولان السيدة رايس ستكون في المنطقة نهاية الاسبوع لمساعدة الاطراف على هذا الامر، فلننتظر لاني اعتقد ان النوايا حسنة من كلا الطرفينquot;.

وفي الوقت نفسه، اعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية شون ماكورماك انه ليس من المقرر ان تقوم وزيرة الخارجية باية جولة في الشرق الاوسط.وقال quot;لا يوجد اي شيء على الاجندة حالياquot; رافضا مجددا الاعلان عن موعد انعقاد هذا المؤتمر المنتظر لاستئناف مفاوضات السلام بين اسرائيل والفلسطينيين.

وردا على سؤال في وقت لاحق حول التباين الحاصل مع البيت الابيض بهذا الخصوص، احال ماكورماك طارح السؤال الى البيت الابيض.ومن ناحيته، اكد متحدث اخر هو غوردون جوندرو ان دانا بيرينو قد quot;اخطأتquot;.