القاهرة: اعلن اليوم ان الرئيس حسني مبارك سيبدأ غدا جولة اوروبية تشمل اليونان والبرتغال.
وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير سليمان عواد في تصريح صحافي quot;ان الوقت قد حان للارتقاء بالعلاقات المصرية اليونانية فى مجالات التجارة والاستثمار وكافة القطاعات ذات الأولويةquot;.
وأشاد عواد بالمستوى الرفيع للعلاقات السياسية والتاريخية والجغرافية والثقافية بين البلدين مؤكدا الحرص على التنسيق الثنائي فيما يتعلق بقضايا الشرق الأوسط quot;خاصة فى ظل مواقف اليونان المعروفة بهذا الخصوصquot;.
وأوضح أن الرئيس مبارك سيلتقي خلال زيارته القصيرة لليونان كلا من نظيره كارلوس بابوبوليس ورئيس الوزراء كوستاس كارمانليس حيث سيجري خلالها مشاروات وصفها بأنها quot;مهمة للغايةquot;.
وأشار الى أن الرئيس يصطحب معه وفدا من وزاريا اقتصاديا فى ضوء الاهتمام بتعزيز وتوسيع نطاق التعاون فى مجالات الاقتصاد والتجارة والاستثمار.
من جانب آخر ذكر عواد أن الرئيس مبارك سيتوجه بعد ختام زيارته لليونان الى العاصمة البرتغالية لشبونة حيث سيتحدث أمام القمة الثانية بين دول أمريكا ودول الاتحاد الأوروبي التي يشارك فيها 54 دولة أفريقية و 27 دولة من الاتحاد الأوروبي.
وذكر أن الرئيس مبارك الذي يرأس حاليا القمة الأفريقية الأوروبية سيلقي كلمة خلال هذه القمة حيث سيشرح مواقف القارة الافريقية ازاء كافة القضايا المطروحة على القمة.