موسكو: حذر رئيس هيئة اركان الجيوش الروسية الجنرال يوري بالويفسكي من ان اطلاق صاروخ اعتراضي انطلاقا من الدرع المضادة للصواريخ التي تريد الولايات المتحدة نشرها في اوروبا الشرقية، قد يؤدي الى رد من قبل روسيا.وقال خلال مؤتمر صحافي نقلها التلفزيون الرسمي quot;اننا نتحدث عن احتمال حصول رد بسبب حصول تصنيف خاطئ لصاروخ اعتراضي قد يطلقquot;.واوضح بالويفسكي ان صاروخا اعتراضيا قد تطلقه الولايات المتحدة قد تعتبره الدفاعات الروسية خطأ صاروخا باليستيا موجها ضد روسيا.

روسيا غير راضية بمباحثات مع أميركا حول الدرع

من جانبه اعرب نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي كيسلياك السبت عن خيبة امله بشأن المرحلة التي وصل اليها مشروع الدرع الاميركية المضادة للصواريخ في اوروبا مشددا على ان موسكو quot;لم تحصل على الاجوبةquot; على اسئلتها.وقال كيسلاك بأن الجانب الروسي غير راض عن نتائج اللقاء مع مسؤولين دبلوماسيين أميركيين الذي عقد أمس الجمعة في مدينة بودابست عاصمة المجر.

وجرى في اللقاء بحث الموضوعات المتعلقة بمعاهدة الحد من الأسلحة التقليدية في أوروبا ومشروع الدرع الصاروخي الأميركي.

وتنوي واشنطن نصب صواريخ اعتراضية في الأراضي البولندية ورادار في الأراضي التشيكية زاعمة أن هذا ضروري لحماية أوروبا وأميركا من هجوم بالصواريخ من الممكن أن تشنه إيران.

واعتبروا في روسيا أن النظام الصاروخي الأميركي المزمع إنشاؤه في شرق أوروبا قرب روسيا سيستهدف في حقيقة الأمر بلادهم، وعبروا للمسؤولين الأميركيين عن رجائهم بأن تتخلى واشنطن عن هذا المشروع.