تركيا ستواصل عملياتها ضد حزب العمال ...

الإفراج عن معتقلين كرديين في سوريا

أنقرة: اعلن الجيش التركي ان أربعة عناصر من الحزب الكردستاني سلموا أنفسهم للجيش فيما تم اعتقال اثنين من العناصر الخطيرة بالحزب.

ونقل راديو سوا اليوم عن بيان للجيش التركي ان الاربعة سلموا أنفسهم في مدينة سيلوبي بمحافظة شرناك جنوب شرق البلاد.

وذكر البيان الذي اصدرته هيئة الاركان التركي ان الجيش سوف يواصل عملياته في ضواحي المحافظة بعد ان قتل 13 من عناصر الحزب الكردستاني في منطقة جبلية جنوب البلاد.

وأضاف البيان ان القوات التركية القت القبض كذلك على اثنين ممن وصفتهم بالعناصر الخطيرة في صفوف المنظمة الكردستانية خلال عملية مداهمة لمنزل في مدينة بودروم السياحية الشهيرة في محافظة مولا غرب البلاد.

كما تمكنت القوات التركية من ضبط كميات كبيرة من الاسلحة والمتفجرات والذخيرة في عملية تمشيط لمخابىء الحزب الكردستاني في شرق وجنوب شرق تركيا.

الرئيس التركي يزور واشنطن الشهر القادم

الى ذلك، يقوم الرئيس التركي عبدالله غول بزيارة رسمية إلى واشنطن في الثامن من الشهر المقبل هي الأولى من نوعها له منذ تسلمه منصبه في أغسطس الماضي.

وقال بيان صادر عن المركز الاعلامي لرئاسة الجمهورية التركية ان غول سيلتقي خلال الزيارة التي ستستغرق اربعة ايام نظيره الاميركي بوش لبحث جملة من القضايا من اهمها الوضع في الشرق الاوسط والحرب على الارهاب بالاضافة الى بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك في كافة المجالات بين البلدين.

واضاف البيان ان غول سيبحث مع الرئيس بوش المشكلة التي يشكلها حزب العمال الكردستاني والتوتر السائد على الحدود التركية - العراقية والتعاون الاستخباراتي التركي - الاميركي لملاحقة عناصر حزب العمال الكردستاني.