جوزيه بوفيه خامس مرشح لليسار

سان دوني (فرنسا): اعلن المدافع الفرنسي عن عولمة بديلة جوزيه بوفيه (53 سنة) اليوم الخميس رسميا ترشيح نفسه لانتخابات الرئاسة الفرنسية في مؤتمر صحافي عقده في احدى ضواحي باريس.وبذلك يصبح بوفيه خامس مرشح لليسار المناهض لليبرالية يسعى الى الفوز بأصوات الفرنسيين.وقال بوفيه في مؤتمر صحافي في سان دوني، شمال باريس، quot;قررت الموافقة على ان يجسد اسمي على بطاقة الانتخاب الارادة المشتركة في هزيمة اليمين المتطرف وبعث الامل في بديل لليسارquot; الى السلطة.

وبعد ان قدم نفسه على انه quot;ناطق باسم الذين لا صوت لهمquot; ذكر بان quot;عشرات الاف الاشخاص عرضوا عليه الترشح الى الانتخابات الرئاسيةquot; في اشارة الى العريضة التي جمعت اكثر من ثلاثين الف توقيع.واكد انه لا يمثل quot;اي حزبquot; وانه ليس quot;سياسيا محترفاquot;.

واضاف بوفيه الذي يامل في جمع اصوات اقصى اليسار المشتتة حاليا، quot;ان ترشيحي يهدف الى حشد القوى والمواطنين المنتمين الى الحركة الاجتماعية والعالم النقابي والتيارات السياسية والجمعيات التي تدافع عن المهاجرين وتوحيد هذا اليسارquot;.

واشتهر بوفيه المعروف بغليونه وشاربه الكث والذي كان ناطقا باسم كونفدرالية الفلاحين، بمبادراته المثيرة مثل تدمير مزارع المنتجات المحولة جينيا او quot;تفكيكquot; ورشة لبناء مطعم تابع لشبكة quot;ماكدونالدزquot; للاكلات السريعة في الثاني عشر من اب/اغسطس 1999.

وتوقعت اخر استطلاعات الراي ان لا يتجاوز بوفيه ما بين 2 الى 3% من اصوات الناخبين.ويخوض سباق انتخابات الرئاسة المقررة في نيسان/ابريل وايار/مايو نحو اربعين مرشحا اوفرهم حظا وزير الداخلية نيكولا ساركوزي عن اليمين الحاكم والمرشحة الاشتراكية سيغولين روايال.