قتلى وجرحى بانفجار صهريج للغاز شمال بغداد
أسامة مهدي من لندن: قالت حركة الوفاق الوطني العراقي بزعامة رئيس الوزراء السابق اياد علاوي ان مجموعة ارهابية مسلحة قد فجرت مقرها في مدينة النجف ملحقة به اضرارا كبيرة. ووصفت الحركة في تصريح للناطق الرسمي لها هذا العمل بانه جبان ويؤكد صحة منهجها الوطني ودليل على ان الارهابيين موجودون في كل انحاء العراق .. وفيما يلي نص التصريح:

تعرض مقر حركة الوفاق الوطني العراقي في مدينة النجف الأشرف الى اعتداء أثم في الساعة الثامنة والنصف من مساء يوم الاثنين الموافق 19 شباط 2007. حيث قامت مجموعة مسلحة ارهابية بزرع عبوة ناسفة في مقر الحركة وتم تفجيرها وادى ذلك الى تعرض المقر الى أضرار مادية كبيرة .

أن مثل هذا العمل الأرهابي الجبان يؤكد مرة اخرى على صحة توجهات الحركة وسلامة منهجها الوطني وهي دلالة جديدة على ان العناصرالارهابية متواجدة في كل انحاء العراق بدون استثناء وحتى في مدينة النجف الأشرف المقدسة حيث ضريح الأمام علي بن ابي طالب (عليه السلام) .

أن مثل هذه الأفعال الجبانة لن تزيدنا الا عزماً واصراراً على مواصلة العمل بجد واخلاص لخدمة عراقنا العزيز وشعبه المناضل الصابر .

ومن الله التوفيق

حركة الوفاق الوطني العراقي

ومن جهته قال مصدر أمني إن عبوة ناسفة إنفجرت على مقر حركة الوفاق الوطني الليلة الماضية بعد ان زرعت على الجدار الخارجي الخلفي للمقر الذي يقع في حي العدالة على الطريق بين مدينتي النجف والكوفة وعلى بعد ( 5 كم شرقي مركز مدينة النجف).

وأضاف أن العبوة من صنع محلي ووضع بها كمية كبيرة من الديناميت مما ادى الى حدوث فجوة قطرها نصف متر تقريبا اخترقت غرفة مسؤول مكتب حركة الوفاق الوطني ونجمت عنها اضرار مادية دون وقوع خسائر بشرية.

واشار الى إن مفارز مركز شرطة النجف عثرت على اكداس ذخيرة في منطقة بحر النجف صباح اليوم أثناء حملة تفتيشية على المنطقة. وأوضح أن مفارز الشرطة عثرت أثناء حملة تفتيش لمنطقة بحر النجف على أكداس ذخيرة مكونة من 106 راسا صاروخيا مدفونا تحت الارض في منطقة الطمر الصحي قرب مزراع بحر النجف على بعد ثمانية كيلومترات غرب مركز مدينة النجف .