أسامة العيسة من القدس: دعا الشيخ خالد طافش، النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة حماس، الرئيس الأميركي جورج بوش، إلى مراجعة سياسته في الشرق الأوسط، وخاصة في فلسطين. وقال طافش، خلال لقاء مع وفد أجنبي ضم شخصيات أميركية وأوروبية، نظمه مركز السبيل بالقدس quot;رسالتنا لبوش هي دعوته لحقن دماء جنوده في العراق، وأفغانستان، والى التعامل مع القضية الفلسطينية بعدالة، وان يكف عن انحيازه مع الجلاد ضد الضحيةquot;.

وافتتح اللقاء، الذي استمر ساعة ونصف، القس بوب بوث، مرحبا بطافش، وطلب منه تقديم عرض سريع عن كتلة التغيير والإصلاح الحمساوية وعن واقع الحركة الإسلامية في فلسطين، ثم تحدث طافش حول الموضوع لمدة عشر دقائق، ترك بعدها المجال للأسئلة والمداخلات، تمحورت حول الوضع الفلسطيني الداخلي، والعلاقات مع الجانب الإسرائيلي، ومواقف حماس وكتلة التغيير والإصلاح من هذه الملفات.

وتطرق طافش خلال إجاباته، للواقع الفلسطيني الذي وصفه بالصعب، ويعيشه الشعب الفلسطيني بسبب ممارسات الاحتلال الظالمة والانتهاكات المستمرة لحقوق الشعب الفلسطيني، وما يتعرض له الفلسطينيون من quot;قتل وتدمير وحصار ومحاولات الاقتلاع والتهجير المستمرquot;.

وتطرق طافش أيضا للموقف الأميركي والأوروبي الذي وصفه بالظالم والمتمثل في المساندة الدائمة للجلاد ضد الضحية، وفي استمرار الحصار الظالم المفروض على الشعب الفلسطيني وحكومته.

وأبدى الحضور تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، وعبروا عن استهجانهم لما يقع على الشعب الفلسطيني مما وصفوه quot;ظلم ودمار وتخريبquot;، وقالت إحدى الحاضرات quot;أنني أتفهم القهر والحرمان الذي يعانيه الشعب الفلسطيني، وادين الظلم والفاشية الممارسة ضدهquot;، ووعد متحدثون باسم الوفد بنقل معاناة الشعب الفلسطيني وإيصال رسالته إلى شعوبهم quot;بصدق ومسؤوليةquot; حسب تعبيرهم.

ووجه طافش رسالة لشعوب أميركا وأوروبا وخاطبهم قائلا quot;نحن لا نعاديكم، ولا نكرهكم، ولكننا ضد سياسات دولكم الظالمة لناquot;. واضاف طافش quot;اننا لا نحب القتل ولا سفك الدماء، وجل مطالبنا أن نحصل على حقوقنا وحريتنا، وليس لنا اية مطالب أخرىquot;.