إجراء حوار أميركي بريطاني إيراني سوري

دعوة الجوار لدعم العراقيين دون تمييز طائفي أو مناطقي

مؤتمر بغداد..تطلعات عراقية بمواجهة مصالح دولية

المالكي: على فرنسا ان تدعم التجربة السياسية في العراق

إجتماع حول العراق في القاهرة مطلع الشهر المقبل

موسكو: قال علي الدباغ المتحدث باسم الحكومة العراقية إن المؤتمر الدولي الذي بدأ أعماله في بغداد في يوم السبت يشهد تطورا إيجابيا. وأوضح قائلا إن السلطات العراقية تتوقع ألا يساهم هذا اللقاء في تسوية النزاع في العراق ويضع نهاية للعنف فحسب بل يعطي دفعا لبدء المحادثات المتعلقة بالبرنامج النووي الإيراني بين واشنطن وطهران.

وأفيد أن العراق يخطط لعقد لقاء مماثل جديد بمشاركة وزراء خارجية بلدان الشرق الأوسط وممثلي الدول الصناعية المتقدمة الثماني في استانبول في أبريل المقبل. ويمثل روسيا في مؤتمر بغداد السفير فلاديمير تشاموف، سفير روسيا لدى العراق. وقالت وزارة الخارجية الروسية إنها تتوقع أن يهيئ اللقاء الظروف لانعقاد لقاء دولي أوسع على مستوى وزراء الخارجية.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قد قال إن روسيا طالما اقترحت عقد مؤتمر دولي خاص بالعراق من شأنه أن يساعد العراقيين على التوصل إلى اتفاق فيما بينهم. وتخيل وزير الخارجية الروسي أن تنعقد الدورة الأولى للمؤتمر في بغداد على مستوى السفراء ووكلاء وزارات الخارجية، ثم تنعقد الدورة الثانية بعد أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع في أحد بلدان المنطقة على مستوى وزراء الخارجية.