عطل ميكانيكي أسفرعن جرح 15 مسافراً
إعادة فتح مطار دبي بعد حادث الطائرة البنغالية


أسفرت عن إصابة15 مسافراًبجروح
إغلاق مطار دبي الدولي بعد حادثة الطائرة البنغالية

إيلاف، دبي:اعلن مسؤول في الطيران المدني في دبي أنه أعيد فتح مطار دبي أمام حركة الملاحة الجوية اليوم الإثنين بعد إغلاق استمر سبع ساعات ونصف الساعة بسبب حادث طائرة تابعة للخطوط الجوية البنغلادشية الذي ادى الى اصابة 15 شخصا بجروح طفيفة. وكانتالمسؤولة في هيئة الطيران المدني في دبي شمة لوتاه أعلنت أن 15 راكباً في طائرة تابعة للخطوط الجوية البنغلادشية اصيبوا بجروح طفيفة صباح اليوم في الحادث.

لقطة بعدسة إيلاف لمطار دبي الدولي
وأوضحت لوتاه مديرة العلاقات مع الاعلام في الطيران المدني في دبي ان الحادث وقع عند الساعة 2:30 ت.غ. حين كانت الطائرة وهي من طراز ايرباص-310 وتقوم برحلة بين دبي ودكا quot;تحاول الاقلاعquot; وفيها 236 شخصا بينهم افراد الطاقم.

وقالت لوتاه ان quot;الركاب غالبيتهم من رعايا بنغلادش وان الطائرة لم تتمكن من الاقلاع لان مقدمتها اصطدمت بالمدرجquot;.واوضحت ان quot;15 شخصا اصيبوا بجروح طفيفة وغالبيتهم نتيجة الذعر الذي ساد عند وقوع الحادث وقد نقلواquot; الى المستشفى.

ووصفت دائرة الطيران المدني في دبي في بيان لها، الحادث بانه quot;بسيطquot;.وجاء في البيان ان الطائرة تعرضت quot;لحادث بسيط اثناء محاولة الاقلاع من مطار دبي الدولي ... مما ادى الى تعذر اقلاعها من المطارquot;.واضاف quot;يقوم في الوقت الراهن خبراء من الهيئة العامة للطيران المدني في الامارات بالتعاون مع دائرة الطيران المدني باجراء التحقيقات اللازمة لمعرفة اسباب الحادثquot;.وتابع quot;حرصا على سلامة الحركة الجوية عبر المطار، قامت السلطات المعنية بتحويل الرحلات القادمة الى دبي الى المطارات المجاورة واغلاق مدرج المطار لحين اجراء التحقيقات القانونية اللازمةquot;.واوضح quot;من المتوقع ان يستأنف المطار نشاطه بحدود الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم (10 ت.غ.)quot;.

واكد سائح الماني انه مضطر للتوجه الى ابوظبي على بعد 150 كلم جنوبا ليستقل طائرة تابعة لشركة quot;اير فرانسquot; الفرنسية المتوجهة الى باريس. لكن هنديا يدعى محمد عساف كان يفترض ان يسافر في رحلة تابعة لشركة طيران الامارات الى بنغالور في الهند عبر عن اسفه الشديد لاضاعة الوقت في الانتظار وعدم تمكنه من الوصول في الوقت المناسب ليرى والده الذي يحتضر.

وقال لوكالة فرانس برس quot;قالوا لي ان هناك رحلة ممكنة في الساعة 14،45 بالتوقيت المحلي بينما لدي قضية ملحة وهي ان والدي مصاب بالسرطان واطباؤه قالوا انه لن يعيش اكثر من ست ساعاتquot;.

وتملك دبي المطار الاسرع نموا في الشرق الاوسط، اذ بلغ حجم الحركة فيه 27،7 مليون مسافر في 2006. وتبني هذه الامارة المدينة مطارا ثانيا حاليا تريد ان يكون الاكبر وقادرا على استيعاب 120 مليون مسافر. وتؤمن 113 شركة جوية رحلات من دبي الى 160 وجهة. وقالت لوتاه ان ادارتي الطيران المدني في دبي وفي الامارات فتحتا تحقيقا لمعرفة سبب الحادث.