باريس: بدأت الحملة الرسمية للإنتخابات الرئاسية في فرنسا عند الساعة 00،00 بالتوقيت المحلي من اليوم الإثنين، قبل أسبوعين من الدورة الأولى من هذا الإقتراع.وتعلق اليوم الإعلانات على اللوحات التي وزعت أمام مراكز الإقتراع التي يبلغ عددها 85 ألفًا وبدء بث الدعايات الإذاعية والتلفزيونية للمرشحين الـ 12 على المحطات العامة للاذاعة والتلفزيون.

وستستمر هذه الحملة الرسمية التي تقضي بتوزيع أوقات الحديث عبر الإذاعة والتلفزيون بالتساوي بين المرشحين، حتى 20 نيسان(أبريل).وستوضع اللوحات الدعائية التي تم ترقيمها من واحد إلى 12 وفق تسلسل تم التوصل إليه إثر سحب بالقرعة قام به المجلس الدستوري في 19 آذار(مارس). وستبدأ باوليفييه بيزانسينو مرشح الرابطة الشيوعية الثورية وتنتهي بوزير الداخلية السابق نيكولا ساركوزي.

وكان المجلس الأعلى للسمعي والبصري قد قام الخميس بسحب للقرعة يتعلق ببث الدعايات. وسيفتتح هذه الإعلانات التلفزيونية والإذاعية جوزيه بوفيه مرشح دعاة العولمة البديلة على قناة quot;فرانس 5quot;.وسيعطى كل مرشح 45 دقيقة للحديث موزعة في مقاطع تبث على قنوات quot;فرانس 2quot; وquot;فرانس 3quot; وquot;فرانس 4quot; وquot;فرانس 5quot; وquot;ار اف اوquot; (الإذاعة والتلفزيون) وquot;فرانس انترquot; وquot;ار اف ايquot;.وكلفت شركة quot;كلير تشانيلquot; من تكساس مهمة لصق كل الإعلانات (لوحة كبيرة وأخرى صغيرة لكل مرشح أمام كل مركز)، أي ما مجموعه حوالى مليون ملصق يقوم بمهمة توزيعها ألف شخص.