أسامة مهدي من لندن: أكد حزب احوازي أن شعب إقليم الاحواز يرفض بشدة محاولات السلطات الإيرانية طمس هويته العربية ومعالمه وتراثه العربي برغم القهر والاضطهاد الذي يواجهه.
وقال حزب النهضة العربي الاحوازي في بيان لمكتبه السياسي اليوم أرسلت نسخة منه إلى quot;إيلافquot; انه في الذكرى الثالثة والثمانون لاغتصاب الاحواز العربية التي تصادف العشرين من الشهر الحالي quot;أن السلطات الإيرانية الجائرة مستمرة في سياساتها الرامية إلى القضاء على هويتنا وطمس معالمنا الحضارية وتراثنا العربي وذلك عبر استخدامها لمختلف أساليب القهر والإذلال مندفعة بحقد عنصري وطائفي أعمى لمحو هويتنا العربية وإدخال شعبنا في البوتقة الفارسية بعد أن أسقطت سيادتنا واغتصبت أرضنا ونهب ثرواتنا وحرماننا من ابسط حقوقنا الإنسانية والقومية سالبة حقنا بحياة حرة و كريمةquot;.
وأضاف انه برغم شراسة ممارسات السلطات العنصرية ضد شعب الاحواز وتجرعه مرارة القهر والاضطهاد العنصري والطائفي فأنه قد بقي شوكة في حلق الاغتصاب وقد استطاع بتضحياته الجسام أن يحافظ على شموخه العربي ويصون هويته الأحوازية.
وأشار إلى أن ما شهدته الأهواز خلال السنوات الثلاثة الأخيرة quot;من أحداث سياسية وعمليات بطولية على يد أبنائها المناضلين التي وجههم نظام طهران بقمع وحشي دموي كانت حصيلته إعدام العشرات وسجن المئات من خيرة أبناء الاحواز خلال السنة الماضية وحدها ما هو إلا دليل قاطع على فشل سياسات السلطات الاغتصاب الفارسي في مسخ هويتنا العربية وقتل الروح التحررية في نفوس جماهيرنا الأحوازيةquot;. وقال انه quot;بات على سلطات الاغتصاب أن تدرك جيداً أن شعبنا الذي تمكن lsquo;ورغم جميع ممارسات القهر والإذلال التي لقيها على يد الأنظمة الإيرانية المتعاقبة في العقود الثمانية من الحفاظ على عروبته واحوازيته قد أثبت انه كلما طال زمن الاغتصاب كلما زاد هذا الشعب إصراراً على استرجاع حقوقه الشرعيةlsquo;بما فيها حقه في إقامة سيادته على نفسه وأرضهquot;.
وأضاف الحزب الاحوازي quot;أن هذه الذكرى المريرة تعاد علينا والمنطقة العربية تشهد أحداث ساخنة وخطيرة من أهمها تهديدات النظام الإيراني لأمن واستقرار دول المنطقة عبر إصراره المتواصل على بناء ترسانته العسكرية الغير تقليدية وتدخلاته المستمرة في شؤون دول الجوار ودعمه المتواصل للمنظمات الإرهابية والطائفية التي يشهد الجميع أعمالها التخريبية في العراق وغيرها من الدول الأخرى وان هذه السياسة الإيرانية كما أصبح واضحا للجميع إنما تهدف إلى الضغط على البلدان العربية والمجتمع الدولي لكسب النفوذ وفرض الهيمنة وفي الوقت نفسه إبعاد الأضواء عن ما يدور في الداخل الإيراني من انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان وتكميم الأفواه عبر الاعتقالات والإعدامات وممارسة صنوف مختلفة من أساليب الترهيب التي تعاني منها جميع الشعوب والقوميات في إيرانquot;.
وأوضح أن حملة الإعدامات التي طالت المئات من العرب والأكراد والبلوش وغيرهم من أبناء القوميات الأخرى خلال الأشهر الأخيرة تكشف بوضوح حقيقية النظام الإيراني الذي انطلت على البعض صورته الحقيقية المغلفة بشعارات (الموت) لأمريكا وإسرائيلlsquo; التي اثبت الواقع أنها ليس إلا شعارات خاوية تخفي ورائها مآرب شريرة أخرىquot;. وأضاف quot;أن النظام الإيراني الذي يتباكى على شيعة العراق ودول الخليج العربي هو نفسه من يقتل شيعة الأهواز ويحرمهم من ابسط حقوقهم وهو التعلم بلغتهم العربية وان الذي يتباكى على المسجد الأقصى هو ذات النظام الذي يهدم مساجد أهل السنة ويغلق مدارسهم الدينية ويعتقل ويغتال علمائهم ويحرمهم من بناء مسجد واحد لهم في طهران فهي العاصمة الوحيدة في العالم التي لا يوجد فيها مسجد واحد لأهل السنةquot;.

وشدد حزب النهضة بهذه المناسبة على أن شعب الاحواز العربي quot;وبرغم جميع محاولات الدولة الفارسية الرامية إلى فصله عن أمته العربية إلا أنه يبقى ملاصقا بأمته, روحيا, ثقافيا وحضاريا, وسوف يبقى متفاعلا معها ومدافعا عن قضاياه المصيرية ومشاركا في نضالهاquot;.. وناشد أبناء الأمة العربية وقواها الخيرة وجميع القوى الإنسانية الأخرى في العالم بمد يد العون والمساندة لشعب الاحواز ودعم قضيته العادلة حتى يتمكن من إعادة حقوقه المغتصبة وتقرير مصيره بنفسه أسوة بالشعوب الحرة الأخرى.