عمان: قتل شخص واصيب ثلاثة السبت في لواء الشونة الجنوبية، على بعد 40 كلم جنوب غرب عمان، خلال مواجهة مسلحة بين قوات الامن وعدد من المواطنين عندما حاولت تلك القوات اعتقال مطلوبين لأسباب امنية او لاتهامهم بارتكاب جرائم، حسبما افاد مصدر امني اردني.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس ان quot;شخصا قتل يدعى محمود العدوان (37 عاما) واصيب ثلاثة اخرون في مواجهة مسلحة وقعت اليوم (السبت) عندما حاولت قوات الامن اعتقال 28 مطلوبا للاجهزة الامنية في لواء الشونة الجنوبيةquot;. واضاف ان quot;الجهات الامنية توجهت لاعتقال المطلوبين في قضايا امنية وجرمية مختلفة منهم 16 مطلوبا امنيا خطرا، ما ادى الى وقوع تبادل لاطلاق نار بين عدد من المواطنين ورجال الامنquot;.

واوضح ان quot;الحادث يأتي في وقت يشهد فيه اللواء حالة من الاحتقان بعد قرار الدولة مصادرة اراض مختلف عليها وتقول الدولة ان هناك حالة من التجاوز عليها من قبل الاهاليquot;. وقالت مصادر مطلعة ان وزير الداخلية عيد الفايز اتصل هاتفيا بكبار وجهاء لواء الشونة الجنوبية مؤكدا لهم ان quot;قوات الامن لن تنسحب الا في حال تسليم المطلوبين او القبض عليهمquot;.