عمان: دعا الأردن اليوم السبت الدول التي تأوي اللاجئين الفلسطينيين إلى الإستمرار في تقديم المستوى نفسه من الخدمات لهم، حسبما افادت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا).ونقلت الوكالة عن وجيه عزايزة مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية، وهي دائرة حكومية أردنية تتعامل مع شؤون الفلسطينيين، قوله إن الدول المضيفة للاجئين الفلسطينيين ترفض أي تقليص في الخدمات التي تقدمها لهم في مجالات الصحة والتعليم والإغاثة الإجتماعية.

وأضاف عزايزة في افتتاح اعمال الاجتماع التنسيقي للدول العربية المضيفة للاجئين في عمان، أن quot;الدول المضيفة للاجئين ترفض اي محاولة من جانب وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) لفرض اي رسوم على هذه الخدمات لمواجهة العجز في موازنتهاquot;.

وأكد على اهمية quot;الدور الذي تضطلع به وكالة الاونروا على اعتبار انها تمثل إلتزام المجتمع الدولي بقضيتهم لحين حلها وفقًا لقرارات الشرعية الدولية.ودعا عزايزة الدول المانحة الى quot;زيادة دعمها للوكالة بما يمكنها من تعزيز مستوى خدماتها بالشكل الذي يتناسب مع الأعداد الفعلية للاجئينquot;.

وأشار إلى أن أي تراجع او تقليص في مستوى خدمات الوكالة يرتب اعباء اضافية على الدول المضيفة علاوة على الاعباء التي تتحملها في سبيل تحسين حياتهم بما في ذلك مشاريع البنية التحتية وتنفيذ المشاريع الاقتصادية والاجتماعية والتنموية المختلفةquot;.

وتأتي دعوة عزايزه قبل يوم واحد من الاجتماع العادي للجنة الاستشارية للاونروا الذي سيبدأ الأحد على شاطئ البحر الميت والذي سيبحث على مدى يومين في عدة قضايا تتعلق بأوضاع الوكالة المالية وبرامجها في مناطق عملياتها الخمس. وتقدم الاونروا خدماتها لنحو أربعة ملايين لاجئ فلسطيني يقيمون في الأردن وسوريا ولبنان والضفة الغربية وقطاع غزة.