السليمانية (العراق): قال مسؤولون في اقليم كردستان العراق ان اشتباكات اندلعت اليوم الخميس بين مفرزة تابعة لحزب العمال الكردستاني وحرس الثورة الايراني في منطقة بشدر الحدودية الواقعة شمال السليمانية.وصرح قائمقام بشدر حسين أحمد للصحافيين ان quot;اشتباكات جرت بين مفرزة متجولة من منظمة بزاك، الجناح الايراني المنضوي في حزب العمال الكردستاني، والحرس الثوري الايراني في منطقة سردول الحدودية التابعة لمنطقة بشدرquot; على بعد 160 كلم شمال السليمانية.

واضاف ان quot;الاشتباكات وقعت في نقطتي باوزي واشكنه الحدوديتين حيث تعيش اكثر من الف عائلة من الرحل (...) ابلغنا الجهات العليا بالمخاطر التي يتعرض لها السكان جراء هذه العمليات العسكرية والقصف المدفعي لتلك المناطق بشكل مستمرquot;.ويتخذ العمال الكردستاني من منطقة جبل قنديل الواقعة على المثلث الحدودي بين العراق وايران وتركيا مقرا لقواته منذ العام 1985.

من جهته، اكد جبار ياور وكيل وزارة البشمركة (حرس الاقليم) لوكالة فرانس برس ان quot;المناوشات بين قوة ايرانية وبزاك (...) نحن لن نساند اي جهة كما اننا نعارض ان تصبح اراضي كردستان العراق موطئ قدم لضرب اي بلد، نطالب عدم قصف مناطقنا الحدوديةquot;.

بدوره، اكد مصدر في العمال الكردستاني رافضا ذكر اسمه ان quot;الايرانيين قصفوا قبل يومين مناطق تابعة لمنطقة حاجي عمران في محافطة اربيل دون وقوع خسائر بشريةquot;.