سوبوليف مستشارًا للأمن القومي بدلاً من ايفانوف

وزراء داخلية 14 دولة أوروبية يجتمعون في براتيسلافا

نيويورك (الامم المتحدة): رفضت روسيا الصيغة الجديدة لمشروع القرار الذي قدمه الأفرقاء الغربيون الإثنين في الأمم المتحدة حول مستقبل اقليم كوسوفو، معتبرة أن التعديلات الأخيرة غير كافية.
ومن المقرر اجراء مشاورات جديدة الخميس.وقدمت بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة وبلجيكا والمانيا وايطاليا مساء الثلاثاء صيغة جديدة للمشروع حول مستقبل كوسوفو، في محاولة لتجاوز الإعتراض الروسي.ووضع الأفرقاء النص quot;باللون الأزرقquot;، اي انه بات جاهزًا للتصويت عليه من دون تحديد اي موعد.

وسئل السفير الروسي في المنظمة الدولية فيتالي تشوركين الاربعاء عما اذا كانت التعديلات الاخيرة تلائم بلاده، فأجاب quot;كلاquot;، لكنه رفض ان يكشف اذا كان في وارد استخدام حق النقض (الفيتو) في حال طرح المشروع على اعضاء مجلس الأمن الـ 15.

وقال دبلوماسي غربي رفض كشف هويته quot;لدينا غالبية كبيرة جدًا تؤيد التصويتquot;، مضيفًا quot;سنرى غدًا (الخميس) ما هي وجهات النظر بعد المشاورات، وخصوصًا لدى الروسquot;.
وتابع quot;سنعلم الموقف الفعلي للروسquot;.

واشنطن تحذر موسكو من عرقلة عملية استقلال كوسوفو

إلى ذلكحذرت الولايات المتحدة موسكو اليوم الاربعاء في اعقاب رفض روسيا مجددا الموافقة على مشروع قرار حول مستقبل وضع اقليم كوسوفو الصربي.وقال السفير الاميركي في الامم المتحدة زلماي خليل زاد quot;اما ان يهتم مجلس الامن بهذه المسألة مع روسيا بحيث تؤدي دورا بناء وتخطو خطوة في الاتجاه الصحيح، واما ستكون روسيا مسؤولة عن مواصلة العملية خارج المجلسquot;.واضاف ان هذا الخيار الاخير quot;ليس ما نسعى اليهquot;، معتبرا ان quot;الكرة في ملعب روسياquot;.

ورفضت روسيا المعارضة لاستقلال كوسوفو، الاربعاء صيغة جديدة لمشروع قرار قدمه الغربيون امس في الامم المتحدة حول مستقبل الاقليم الصربي، معتبرة ان التعديلات التي ادخلت عليه غير كافية.
ومن المقرر اجراء مشاورات جديدة الخميس.

وقدمت بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة وبلجيكا والمانيا وايطاليا مساء الثلاثاء صيغة جديدة للمشروع حول مستقبل كوسوفو، في محاولة لتجاوز الاعتراض الروسي.ووضع الافرقاء النص quot;باللون الازرقquot;، اي انه بات جاهزا للتصويت عليه من دون تحديد اي موعد.

وسئل السفير الروسي في المنظمة الدولية فيتالي تشوركين الاربعاء عما اذا كانت التعديلات الاخيرة تلائم بلاده، فاجاب quot;كلاquot;، لكنه رفض ان يكشف اذا كان في وارد استخدام حق النقض (الفيتو) في حال طرح المشروع على اعضاء مجلس الامن ال15.