صنعاء: اعتقلت قوات الامن اليمنية السبت عشرات المحتجين في مدينة عدن حاولوا اقامة اعتصام للمطالبة بتحسين وضع المتقاعدين، حسب شهود عيان.وقامت عناصر الشرطة والجيش باغلاق كافة المداخل الى ساحة الحرية بخور مكسر في المدينة الجنوبية لمنع نحو 200 متظاهر من اقامة اعتصام فيها، حسب ما صرح شهود عيان.

واعتقلت قوات الامن عددا من الصحافيين الذين حاولوا تصوير الحدث واستخدمت القنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين. كما فرضت طوقا امنيا على جميع مداخل وشوارع المدينة ومنعت الناس من الدخول او الخروج من تلك الشوارع.

ونظم quot;مجلس تنسيق جمعيات المتقاعدين في المحافظات الجنوبيةquot; الاحتجاج للمطالبة بالحصول على مساعدات اكبر لنحو 60 الف متقاعد من الجيش والحكومة، يؤكد معظمهم انهم اجبروا على التقاعد مبكرا.واكد مصدر مسؤول في وزارة الداخلية اليمنية في ساعة متأخرة من مساء الجمعة ان quot;الاجهزة الامنية لن تسمح بتنظيم اي مسيرات او تظاهرات او اعتصامات ما لم تستكمل الاجراءات القانونية، المتمثلة بتقديم طلب مكتوب إلى الجهات الامنية المختصة لغرض الحصول على تصريح مسبق وبما يضمن سير الفعالية بهدوء وسلاسةquot;.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) عن المصدر قوله quot;ان منع اي تظاهرات او مسيرات او اعتصامات في الساحات العامة او الطرقات العامة لم تبلغ الجهات الامنية المختصة بها مسبقا وتمنحها الترخيص، يستند الى احكام ونصوص الدستور والقانونquot;.

وكان الاف المتظاهرين طالبوا الحكومة اليمنية في 28 اب/اغسطس بالاستقالة بسبب تدهور الظروف المعيشية وارتفاع اسعار الاغذية في احدى افقر الدول في العالم.