الفاشر (السودان): وصل الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الأربعاء إلى دارفور في اطار جولته الأفريقية التي تهدف إلى الإعداد لنشر قوة حفظ سلام مشتركة من الأمم المتحدة والإتحاد الافريقي في هذا الإقليم الذي يشهد حربًا أهلية. ومن المتوقع أن يلتقي بان في الفاشر، عاصمة شمال دارفور، محافظ المنطقة وممثلين عن النازحين من كافة المخيمات إضافة إلى ممثلي المجتمع المدني ووجهاء المنطقة.

كما يزور بان الموقع الذي سيقام فيه مقر القيادة العامة لقوة حفظ السلام المشتركة من الامم المتحدة والاتحاد الافريقي التي سيكون قوامها 26 الف جندي والتي من المفترض ان تنتشر في منتصف 2008 لاحلال السلام في دارفور.

وكان بان وصل الاثنين الى الخرطوم في زيارة الى السودان تستغرق ثلاثة ايام تستهدف دعم السلام في جميع انحاء هذا البلد وبصفة خاصة في اقليم دارفور وهو الملف الذي وضعه الامين العام للامم المتحدة على رأس أولوياته منذ توليه مهام منصبه مطلع العام الحالي. وكان بان قد قال في خطاب القاه الثلاثاء في جامعة جوبا بجنوب السودان quot;ان المجتمع الدولي وقف لفترة طويلة كشاهد عاجز (لهذه المأساة) من دون أن يفعل شيئًا. إن ذلك بصدد ان يتغيرquot;.